محلب: أراضى الدولة المعتدى عليها سيتم استردادها .. ولن نفرط في حق المواطنين

الأربعاء 24-12-2014 PM 01:16
محلب:  أراضى الدولة المعتدى عليها سيتم استردادها .. ولن نفرط في حق المواطنين

رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير التنكية المحلية عادل لبيب خلال تسليم وحدات مشروع الإسكان بالمنوفية، 24 ديسمبر 2014- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب إن أراضي الدولة المعتدى عليها سيتم استردادها، مشددا على أنه "لن يتم التفريط في حقوق المصريين".

وأضاف محلب، في بيان لمجلس الوزراء اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخه منه، أن الحكومة بدأت بالفعل في استرداد أراضيها المعتدى علهيا، حيث استردت ما يزيد على ٤ آلاف فدان في طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي، و غيرها بطريق الإسكندرية الصحراوي.

ويقوم رئيس الوزراء بزيارة للمحافظة المنوفية اليوم الأربعاء، لتسليم عقود وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة بمدينة السادات التي تعتبر الظهير الصحراوي للمحافظة.

وكان محلب أصدر قرارا في نهاية شهر أكتوبر الماضي بتشكيل لجنة وزارية تكون مهمتها استرداد حق الدولة في الأراضي المسطو عليها، من خلال وضع الآلية اللازمة لحصر تلك الأراضي ووضع القيم العادلة للتسوية.

وطالب محلب الشهر الماضي طالب بوضع "خريطة طريق" زمنية تتضمن إزالة التعديات على الأراضي التي تم التعدي عليها، أو المطالبة بسداد المستحقات المالية، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يتم التصالح في بعض الملفات وإجراء تسويات، مادام هناك سداد لحقوق الدولة.

وأشار محلب، خلال زيارته اليوم، إلى أنه سيتم التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة لاسترداد أراضي السادات المتعدى عليها، موضحا أن هذه الأراضي تقدر قيمتها بعشرات المليارات وتزيد مساحتها عن ثلث المدينة، ومخططة للأنشطة العمرانية المختلفة.

وقامت قوات أمن المنوفية، خلال زيارة محلب للمحافظة، بإلقاء القبض على 5 أشخاص من المعتدين على الأراضي الزراعية بمدينة السادات.

وقال محلب إن الحكومة تسعي لتوفير وحدات سكنية متميزة ومدعمة للشباب من خلال مشروع المليون وحدة تطبيقا للعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أنه يجري إنشاء 240 ألف وحدة سكنية في وقت واحد بجميع محافظات الجمهورية.

تعليقات الفيسبوك