وزير الداخلية: شباب الجامعات مغرر بهم من قبل "الجماعات الإرهابية" .. والحوار هو الحل

السبت 18-10-2014 PM 09:48
وزير الداخلية: شباب الجامعات مغرر بهم من قبل

وزير الداخلية محمد إبراهيم - رويترز

كتب

قال وزير الداخلية محمد إبراهيم إن بعض شباب الجامعات مغرر به من قبل "الجماعات الإرهابية".

وأضاف إبراهيم، في تصريحات خلال زيارته لمحافظة السويس اليوم، أنه "يجب التعامل معل الشباب عن طريق الحوار والتحاور لإبعادهم عن الجماعات الإرهابية."

وقال إن مشكلة الجامعات تتلخص في عدم التحكم في أبواب دخول الطلاب، مشيرا إلى أنه تم وضع استراتيجية جديدة تستهدف التحكم في الأبواب بالإضافة إلى شركة فالكون والتي نجحت حتى الآن في تأمين بعض الجامعات.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد مناوشات بين الأمن وبعض الطلاب من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها. وأمر وزير الداخلية الأسبوع الماضي بالتواجد المكثف لقوات الأمن داخل حرم جامعة الأزهر وتعزيز التواجد الأمني خارج جامعة الأزهر وجامعة القاهرة.

وقبل بداية العام الدراسي الجامعي، تعاقدت وزارة التعليم العالي مع شركة فالكون الخاصة للحراسة لتأمين بوابات 12 جامعة، وذلك عقب المظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها بعض الجامعات العام الماضي.

وقال وزير الداخلية، في تصريحاته اليوم، إن "الأمن يخوض معركة شرسة وحرب ضد الإرهابين .. وهناك بالطبع خسائر في صفوف الجيش والشرطة، مقابل نجاحات كبيرة يتم تحقيقها على أرض الواقع".

وتابع حجم التحديات كبير وغير مسبوق وهناك الكثير من الجهود المبذولة بجميع أنحاء المحافظات، مشيرا إلى أنه تم الإعلان اليوم عن ضبط 8 خلايا إرهابية تضم 52 متهما، ارتكبوا عمليات ارهابية كثيرة منها تفجير أبراج الكهرباء وتفجير منشات عامة بعبوات ناسفة.

وقال إنه تم إمداد أفراد الأمن بالأسلحة اللازمة لمواجهة أي ظروف طارئة، مشيرا إلى أنه سيتم دعم المدن الجديدة الواقعة على أطراف المدن الرئيسة بخدمات أمنية.

تعليقات الفيسبوك