النور: ناقشنا مع وفد صندوق النقد تفاصيل القرض وإصلاح المنظومة الضريبية

الأحد 14-04-2013 AM 08:42
النور: ناقشنا مع وفد صندوق النقد تفاصيل القرض وإصلاح المنظومة الضريبية

شعار حزب النور

كتب

قال المهندس طارق الدسوقي الأمين المساعد لحزب النور إن وفدا من الحزب التقي أمس السبت بعثة صندوق النقد الدولي، حيث ناقش الجانبان التفاصيل الخاصة بالقرض الذي طلبته الحكومة من الصندوق والدعم وإصلاح المنظومة الضريبية بما يحقق العدالة الاجتماعية.

وأضاف الدسوقي في تصريحات، أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الحزب أطلع على تفاصيل القرض خلال الاجتماع الذي تم بناء على طلب الصندوق لاستعراض آخر تطورات ملف القرض والتفاصيل التي تخص هذا القرض حتى يمكن عرضها على اللجنة الاقتصادية للحزب واتخاذ الموقف المناسب من طلب القرض.

ورأس وفد الصندوق أندرياس باور مساعد المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط بصندوق النقد.

والتقي أمس أيضا باور مع حمدين صباحي عضو جبهة الإنقاذ الوطني ومؤسس التيار الشعبي، الذي أكد خلال اللقاء ترحيب التيار بأي دعم مالي غير مشروط يوجه لمشاريع انتاجية ودون رفع الدعم على السلع.

كانت الحكومة توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر الماضي بشأن القرض لكنها أجلت التصديق عليه بعد ذلك ببضعة اسابيع بسبب اضطرابات في القاهرة. ومن المتوقع ان يؤدي الاتفاق مع الصندوق الى إجراءات تقشف مثل زيادات للضرائب وخطوات لخفض دعم الوقود والغذاء.

وتسعى الحكومة إلى الحصول على مساندة من الدول العربية. وعرضت قطر وليبيا تقديم خمسة مليارات دولار مساندة مالية إضافية هذا الأسبوع لكن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ما زال يعتبر ضروريا لكسب ثقة المستثمرين.

تعليقات الفيسبوك