التنمية الصناعية: تم اختيار استشاري مخطط مشروع المثلث الذهبي والإعلان عنه هذا الأسبوع

السبت 14-02-2015 PM 01:35
التنمية الصناعية: تم اختيار استشاري مخطط مشروع المثلث الذهبي والإعلان عنه هذا الأسبوع

رئيس هيئة التنمية الصناعية في زيارته لأحد مصانع مدينة السادات 8 سبتمبر 2014 - المصدر: هيئة التنمية الصناعية

كتب

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية عن اختيار المكتب الاستشاري الفائز بوضع مخطط مشروع المثلث الذهبى "سفاجا والقصير وقنا" والأنشطة الاقتصادية والتنموية المقترحة به، مشيرا إلى أن الإعلان عن اسم المكتب سيتم عقب إنتهاء المباحثات معه هذا الأسبوع.

وقال جابر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إنه تم دراسة العروض المالية المقدمة لمشروع المثلث الذهبى من شركات ثلاث "إنجليزية وإيطالية وأمريكية" وتم اختيار الشركة الفائزة الأسبوع الماضي، كما تم دعوة الشركة الفائزة لإجراء مباحثات لمناقشة عروضها، سواء الفنية أو المالية لضمان جديتها وإمكانية تنفيذها.

ويقع مشروع المثلث الذهبي بمحافظة البحر الأحمر بالصحراء الشرقية، ويهدف إلى تنمية المنطقة التي تقع بين سفاجا والقصير وقنا، عبر إنشاء مركز صناعي وتجاري وتعديني وسياحي لتنمية جنوب الصعيد.

ويتضمن مشروع تنمية المثلث مشروعات تعدينية، منها مشروع استغلال خام الفوسفات وإقامة مصانع للأسمدة، واستخدام الخامات الأولية لصناعة الأسمنت من خامات الطفلة والحجر الجيري، واستغلال خامات الذهب، وإنتاج الجازولين من الطفلة الزيتية.

كما تتضمن المشروعات تفعيل استغلال الأراضي الزراعية بمحافظة قنا، وإقامة عدد من المنتجعات السياحية بمناطق "دندرة واللقيطة ووادي قنا"، وتطوير المنتجعات والقرى السياحية بين منطقتي سفاجا والقصير.

تعليقات الفيسبوك