إغلاق موانئ بالإسكندرية والسويس وكفر الشيخ بسبب العواصف الترابية

الإثنين 08-04-2013 PM 01:50
إغلاق موانئ بالإسكندرية والسويس وكفر الشيخ بسبب العواصف الترابية

عاصفة ترابية في القاهرة - رويترز

كتب

أدى سوء الأحوال الجوية وارتفاع سرعة الرياح والعواصف الترابية إلى إغلاق عدة موانئ بالإسكندرية والسويس وكفر الشيخ.

ففي الإسكندرية، قررت سلطات الميناء وقف تحركات السفن والبواخر ببوغازي الأسكندرية والدخيلة بسبب العاصفة الترابية التي أدت إلي حجب الرؤية.

وقال رئيس هيئة ميناء الاسكندرية اللواء عادل ياسين حماد في تصريح، أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط، إنه تقرر وقف تحركات البواخر إلى حين وضوح الرؤية لتسهيل رسو السفن علي الأرصفة المختلفة لتفريغ حمولاتها حرصا علي عدم اصطدام السفن والبواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

كما قررت هيئة مواني البحر الأحمر بالسويس إغلاق أربعة موانيء بسبب ارتفاع سرعة الرياح والعواصفالترابية التي تسببت في انعدام الرؤية وارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار.

وقال اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس الهيئة "قمنا بإغلاق موانيء الأدبية للبضائع وبورتوفيق للركاب والزيتيات لنقل المواد البترولية وميناء العين السخنة حفاظا علي سلامة العاملين والسفن بسبب انعدام الرؤية.

وفي محافظة كفر الشيخ، التي تقع شمال القاهرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، أعلنت إدارة ميناء الصيد وبوغاز البرلس إغلاقهما اليوم ومنع دخول وخروج المراكب من الميناء لتفادي وقوع أي تصادمات بين المراكب بسبب العاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد.

 

وقال أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ أن السفن بقرية برج مغيزل والتي يوجد بها أكثر من 400 سفينة بحرية توقفت عن الإبحار اليوم بسبب الطقس الغير مستقر خوفا من العاصفة الترابية.

 

تعليقات الفيسبوك