عبدالمنعم: الإخوان يعتبرون معارضيهم "فلول".. وقيادى بالحرية والعدالة: نتظاهر لـ"الرأى العام"

الثلاثاء 17-07-2012 PM 11:30
عبدالمنعم: الإخوان يعتبرون معارضيهم

علاء عبد المنعم - النائب السابق عن حزب الوفد

شهد برنامج "مصر تقرر"، مواجهة ساخنة بين علاء عبد المنعم، عضو مجلس الشعب الأسبق، والدكتور سامى سلامة، عضو مجلس الشعب السابق عن الحرية والعدالة، حول المشهد السياسى. 

وقال علاء عبد المنعم، إن القضاء وجد نفسه متصديا لقضايا، كان لابد ألا يدخلها، ومنها عدم دستورية قانون العزل، وقانون انتخابات مجلس الشعب، وانتقد التظاهرات والاعتصامات والهتافات أمام مجلس الدولة ضد القضاء، تلك التى وصلت إلى حد اقتحام قاعة المحكمة، مشددا على أن الدساتير لا يضعها فصيل واحد بل كل أطياف مصر. 

وطالب عبد المنعم بأن يضع المجلس العسكرى، تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، لأنه سيلتزم بمرشحى الجهات والمؤسسات ولا يكون للمجلس إلا تشكيل شكلى. 

وانتقد عبد المنعم هتاف الإخوان ضد أبو العز الحريرى وحمدى الفخرانى والمستشارة تهانى الجبالى، مشيرا إلى أن الجماعة تعتبر من يتعارض معها "فلول"، مشيرا إلى أن مصر ترجع للخلف بسبب ما يفعله الإخوان وعدم وجود سيادة للقانون، على حد تعبيره. 

فى المقابل، قال سامى سلامة، عضو مجلس الشعب السابق إن عبد المنعم كان يقف فى وقت من الأوقات ضد التدخل فى السلطة القضائية، مبررا تظاهر الإخوان أمام مجلس الدولة بأن قضية بطلان التأسيسية هي "رأى عام". 

وأضاف سلامة أن الشعب المصرى لا يقبل الهتاف ضد القضاء، مشيرا إلى أن تصريحات محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب المنحل، حول أن القاضى كان سيصدر حكم ببطلان التأسيسية تسىء للقضاء. 

ولفت سلامة إلى أن رئيس الجمهورية هو من يملك التصديق على القوانين، لذلك صدّق على قانون معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، مشيرا إلى أن جلسة مجلس الشعب الأخيرة التى استمرت 15 دقيقة كانت صحيحة.

تعليقات الفيسبوك