محلب يشهد توقيع اتفاقية بين وزارة الإسكان ودولة الإمارات لتسليم 50 ألف وحدة سكنية

الإثنين 11-05-2015 AM 11:16
محلب يشهد توقيع اتفاقية بين وزارة الإسكان ودولة الإمارات لتسليم 50 ألف وحدة سكنية

عامل يقف فوق عقار تحت الانشاء في مصر- رويترز

كتب

شهد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية بين وزارة الإسكان ودولة الإمارات، لتسليم 50 ألف وحدة سكنية يستفيد منها 350 ألف مواطن في 18 محافظة بتكلفة تصل إلى مليار ونصف المليار دولار.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن وزير الإسكان مصطفى مدبولي، والوزير سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، وقعا الاتفاقية بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وينص البروتوكول على أن تؤول ملكية وحدات المشروع التي تم تنفيذها بتمويل من الجانب الإماراتى، إلى صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي على أن يتم استخدام العائد منها فى بناء وحدات جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

كما نص على أن تضمن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تخصيص الوحدات السكنية للمستحقين المنطبق عليهم شروط برنامج الإسكان الاجتماعي.

وتعمل مصر على توفير مليون وحدة سكنية لمواطنيها ضمن مشروع "المليون وحدة" للإسكان الاجتماعي خلال خمس سنوات.

وقال وزير الإسكان، في وقت سابق، إن وزارته تنفذ حاليا 170 ألف وحدة في المشروع الاجتماعي للإسكان، تنتهي من تنفيذها نهاية العام الجاري ليرفع عدد الوحدات المنتهية إلى 250 ألف وحدة أي 25% من المشروع خلال عام ونصف.

وتشهد مصر حاليا العديد من مشروعات الإسكان والبنية التحتية والتي ستساهم بشكل واضح في انتعاش الاقتصاد المنهك منذ أربعة سنوات بعد انتفاضة يناير كانون الثاني 2011.

وتعاني المناطق غير المخططة "العشوائية" في مصر من مشاكل تدهور شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وعدم وجود شبكات لإطفاء الحرائق وإنارة الشوارع، إضافة إلى عدم رصف الطرق ومرور بعض خطوط كهرباء الضغط العالي بها.

تعليقات الفيسبوك