شاهندة مقلد: الإخوان المسلمين يعلمون جيدا أن الشعب المصري لن ينتخبهم مرة أخرى

الثلاثاء 11-12-2012 PM 04:22
شاهندة مقلد: الإخوان المسلمين يعلمون جيدا أن الشعب المصري لن ينتخبهم مرة أخرى

مسيرة بالأكفان للإتحادية تنديدا بقتل المتظاهرين، 6 ديسمبر 2012. تصوير: أحمد حامد

كتب

كتبت: أمنية طلال

قالت شاهندة مقلد إن الإخوان المسلمين يعلمون جيدا أن الشعب المصري لن ينتخبهم مرة أخرى وبالتالي يريدون إحكام قبضتهم على كل مؤسسات الدولة بما يضمن بقاءهم في السلطة.

وأضافت أمينة "اتحاد الفلاحين" "الإخوان المسلمين لن يتورعوا عن تزوير الاستفتاء على الدستور والانتخابات".

وقالت مقلد إن "تيار الإسلام السياسي لا يمتلك الحكمة ولا الذكاء حيث يستفزون كل القوى السياسية والمواطن العادي من خلال ممارساتهم واستخدام العنف والقمع تجاه المتظاهرين".

ورأت أن هذه استخدام العنف يأتي بنتائج عكسية ويؤدي لزيادة أعداد المتظاهرين.

كانت شاهندة مقلد تعرضت قبل أسبوع لإعتداء أثناء مشاركتها في مسيرة نسائية بالأكفان أمام قصر الاتحادية، وبينت لقطات فيديو بثت على موقع يوتيوب شخصا ملتحيا يقوم بتكميم فمها لمنعها من الهتاف.

وانحازت شاهندة مقلد منذ أكثر من نصف قرن لقضايا العمال والفلاحين والمهمشين، وهي حاليا رئيس اتحاد مستقل للفلاحين، وعضو جبهة الإنقاذ الوطني.

قالت شاهندة مقلد إن الاعتداء على النساء في التظاهرات والاعتصامات محاولة لإرهاب وترويع الوطن وفي مقدمته النساء بهدف إجبارهم على عدم المشاركة في أشكال الاحتجاج المختلفة .

وأضافت الناشطة السياسية أن مشاركة النساء في التظاهرات تعبير حقيقي عن المخاطر التي يتعرض لها المجتمع، قائلة "إن المرأة هي المكون الرئيسي في المجتمع ومشاركتها في الاحتجاجات تقويها وتحفز كل باقي الفئات على المشاركة".

وأكدت مقلد أن هناك استهداف للناشطات والناشطين في التظاهرات والاعتصامات، موضحة أن ما تعرضت له من اعتداء هي وأخريات أثناء مشاركتهن في اعتصام قصر الاتحادية الخميس الماضي اعتداء متعمد ومقصود، وقالت إن محاولة تكميم فمها تعبيرا عن رغبة تيار الإسلام السياسي لتكميم الأفواه والعقول.

وقالت مقلد "أنا ما باخافش ولا الشعب المصري بيخاف وهنشارك في المظاهرات حتى يسقط الدستور"، مؤكدة أن هذا الدستور مطعون على شرعيته قبل أن يصدر "، موضحة أن معظم المشاركين  ليس لهم علاقة بالعمل السياسي.

وأعلنت أمينة اتحاد الفلاحين عن استمرار الاحتجاجات في كل شوارع مصر لرفض الاستفتاء على ما وصفته بدستور الإخوان، قائلة "هنقول لأ للدستور في الميادين والشوارع والحواري والمصانع"، مشيرة الى وجود رفض شعبي للاستفتاء الذي يرفض قضاة مصر الإشراف عليه .

ودعت مقلد كل المواطنين لرفض الدستور من خلال المشاركة في التظاهرات والمسيرات الشعبية لإسقاطه، مؤكدة أن هذا الدستور مطعون على شرعيته قبل أن يصدر.

وقالت "لن نترك الإخوان المسلمين يفرضوا سطوتهم على البلاد لأنهم ليسوا أهلا للحكم".

تعليقات الفيسبوك