السيسي يستعرض مع شريف إسماعيل الأسماء المرشحة للحكومة الجديدة

الخميس 17-09-2015 PM 07:45
السيسي يستعرض مع شريف إسماعيل الأسماء المرشحة للحكومة الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء المكلف شريف إسماعيل - صورة من الرئاسة

كتب

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، داعيا رئيس الوزراء المكلف شريف إسماعيل إلى ضرورة اختيار العناصر التي تتسم بالكفاءة والنزاهة.

وقال المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الرئيس شدد خلال اجتماعه برئيس الوزراء المكلف على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة سريعاً على الملفات التي تمس حياة المواطن المصري وتحقق نقلة نوعية في الخدمات العامة.

وأضاف أن السيسي طالب بمواصلة العمل نحو تطوير الجهاز الإداري للدولة لرفع الكفاءة ومستوى الأداء وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة، ومراعاة حقوق الفئات المهمشة والأكثر فقراً، بما يحقق طموحات وآمال الشعب المصري.

وذكر المتحدث الرسمي أن السيسي طالب رئيس الوزراء المكلف بتقديم كافة التسهيلات الممكنة للجنة العليا للانتخابات من أجل إجراء انتخابات تشريعية حرة ونزيهة، واستكمال استحقاقات خارطة المستقبل.

وكان السيسي كلف وزير البترول شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة عقب استقالة حكومة إبراهيم محلب يوم 12 سبتمبر الجاري، وقال بيان للرئاسة إن "السيسي كلف إسماعيل باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع من تاريخه".

وبدأ رئيس الوزراء المكلف شريف إسماعيل منذ أيام مشاورات تشكيل حكومته والتي من المنتظر أن يتم إعلانها في غضون اليومين المقبلين.

تعليقات الفيسبوك