رئيس الوزراء يطالب وزير التموين بضبط أسعار الخضراوات والسلع ومواجهة "جشع التجار"

الخميس 07-05-2015 AM 10:34
رئيس الوزراء يطالب وزير التموين بضبط أسعار الخضراوات والسلع ومواجهة

مصريون في سوق للخضر والفاكهة بالقاهرة يوم 2 يوليو- صورة لأصوات مصرية

كتب

طالب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، وزير التموين خالد حنفي، بضرورة العمل على ضبط الأسعار بالأسواق، ووضع آليات لمواجهة الزيادات المتكررة، في أسعار بعض السلع هذه الأيام، خاصة الخضراوات.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، اطلعت عليه أصوات مصرية، فإن محلب شدد، خلال حديثه مع وزير التموين، على ضرورة "ضبط الأسعار، ومواجهة جشع التجار".

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعا في أسعار الخضروات وبعض السلع. وأرجعت وزارة الزراعة أمس الارتفاع إلى حلول فترات نهايات العروات الزراعية للانتقال من موسم زراعي إلى آخر، مؤكدة أن الأسعار ستعاود الانخفاض تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وشدد محلب، خلال حديثه مع وزير التموين اليوم،  على ضرورة استمرار جهود تطوير المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية تنفيذاً للحملة التي تم إطلاقها للارتقاء بمستوى هذه المجمعات، والسلع المقدمة من خلالها.

وقال إنه يجب على المجمعات الاستهلاكية الالتزام بالأسعار، وعدم المغالاة فيها، مشيراً إلى أنه تلقى تقارير تفيد بعودة شكاوى المواطنين من المجمعات الإستهلاكية، بعد أن شهدت تطوراً في بداية الحملة المشار إليها.

وأكد محلب على ضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة توزيع الخبز والمقررات التموينية بالكروت الذكية، مطالباً وزير التموين بتقديم تقرير وافٍ عن المنظومة، ومواجهة أي خروقات لها بحسم، قائلاً "لن نقبل بتسرب الدعم إلى غير مستحقيه مرة أخرى".

تعليقات الفيسبوك