البترول: بدء توصيل الغاز الطبيعى لأول مرة لمنازل القنطرة شرق

الأحد 02-11-2014 PM 01:26
البترول: بدء توصيل الغاز الطبيعى لأول مرة لمنازل القنطرة شرق

عامل في أحد مشروعات دانة غاز بمصر- صورة من موقع الشركة

كتب

أعطى وزير البترول والثورة المعدنية، شريف إسماعيل، اليوم الأحد، إشارة بدء توصيل الغاز الطبيعى بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، في إطار المشروع القومى الذى ينفذه قطاع البترول لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 850 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية خلال 2014/2015.

وقال إسماعيل، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى يعكس اهتمام الحكومة بالتنمية ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال المضى قدماً فى تنفيذ خطة المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل واتاحة التمويل اللازم".

وتأتي تصريحات إسماعيل خلال زيارته اليوم إلى محافظة الإسماعيلية.

كانت وزارة المالية وافقت على على إتاحة 328 مليون جنيه لوزارة البترول والثروة المعدنية دعما لعمليات توصيل الغاز الطبيعي لنحو 146 ألف وحدة سكنية بدلا من البوتاجاز خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، مقابل نحو 601 ألف و131 وحدة سكنية تم توصيل الغاز لها العام المالي الماضي تم دعمها من وزارة المالية بنحو مليار و14 مليون جنيه.

وتابع أن "إجمالى عدد الوحدات السكنية التى وصلها الغاز الطبيعى بلغ 6 مليون و230 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منذ بدء نشاط التوصيل وحتى الآن".

وأوضح نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، فيصل أبو العز، بأن خطة العام المالى الحالى تستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى 10849 وحدة سكنية بالإسماعيلية ، بالإضافة إلى 2500 وحدة بمدينة القنطرة شرق.

وقال رئيس شركة سيناء للغاز المنفذة لمشروع توصيل الغاز الطبيعى للقنطرة شرق، سامي الفرماوي، إنه تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 200 وحدة سكنية ومخبز بلدى كمرحلة أولى من إجمالى المنفذ تخطيطه خلال العام المالى الحالى والبالغ 2500 وحدة سكنية، مشيراً إلى أن ماتم تنفيذه استغرق العمل به 8 شهور تم خلالها استصدار كافة الموافقات اللازمة وتنفيذ خطوط الغاز المغذية للمدينة وتركيب محطة تخفيض ضغط الغاز وأعمال التوصيل وانشاء مركز خدمة العملاء .

وأضاف أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعى إلى 5ر20 ألف وحدة سكنية بمدينتى القنطرة شرق وغرب خلال العامين القادمين، هذا بالإضافة إلى تنفيذ خطة توصيل الغاز إلى 5500 وحدة سكنية بمدينة العريش فى شمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك