الخارجية المصرية تنعي وفاة "عميد الدبلوماسية العربية" الأمير سعود الفيصل

الخميس 09-07-2015 PM 09:23
الخارجية المصرية تنعي وفاة

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أثناء حضوره اجتماع لوزراء الخارجية العرب في شرم الشيخ - صورة من رويترز

كتب

نعى وزير الخارجية المصري سامح شكري، مساء اليوم الخميس، وزير خارجية المملكة العربية السعودية السابق الأمير سعود الفيصل، والذي وافته المنية عن عمر يناهر 75 عاما.

وقال شكري، في بيان لوزارة الخارجية اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "الشعب المصري لن ينسى عميد الدبلوماسية العربية، ومواقفه المشهودة الداعمة والمساندة لمصر ولقضايا أمته العربية علي مدار العقود الأربعة الاخيرة ومنذ توليه لمنصبه كوزير للخارجية السعودية".

وأضاف الوزير أن "شعب مصر لإ يمكن أيضا أن ينسى للمغفور لَهُ مواقفه الداعمة لإرادته في ٣٠ يونيو وتحركاته الخارجية الداعمة لمصر"، مستشهدا بالمقولة الشهيرة للأمير الراحل سعود الفيصل بأن "مصر لا يمكن أن ينالها سوء وتبقى المملكة والأمة العربية صامتة".

وأعرب الوزير شكري عن بالغ تعازي ومواساة مصر حكومة وشعبا لأسرة الفقيد الكبير و للحكومة والشعب السعودي الشقيق ولسائر الشعوب العَربية والأسلامية في وفاة الأمير سعود الفيصل، "سائلا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته جزاء على ما قدمه طوال حياته من عطاء وتفاني في خدمة قضايا بلاده وأمتيه العربيّة والأسلامية".

والفيصل من مواليد مدينة الطائف في عام 1940، وحاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة برنستون بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1963. ويعد من أقدم وزراء الخارجية في العالم، حيث تولى حقيبة الخارجية السعودية منذ عام 1975، وقادها على مدى 40 عاما.

تعليقات الفيسبوك