وزير الدولة البريطاني يزور قناة السويس الجديدة غدا.. ويؤكد دعم لندن للمؤتمر الاقتصادي

الثلاثاء 13-01-2015 PM 10:46
وزير الدولة البريطاني يزور قناة السويس الجديدة غدا.. ويؤكد دعم لندن للمؤتمر الاقتصادي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئس الوزراء البريطاني في نيويورك - صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

أعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توبياس ألوود أنه سيقوم والوفد الاقتصادى المرافق له بزيارة مشروع حفر قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية، غدا الأربعاء، للاطلاع على فرص الاستثمار فى المشروع.

وقال ألوود، فى كلمة خلال حفل الاستقبال الذى أقامته السفارة البريطانية بالقاهرة مساء اليوم الثلاثاء، إن الوفد سيلتقى بعد غد الخميس بالرئيس عب الفتاح السيسي، معربا عن سعادته بزيارة مصر على رأس أكبر بعثة اقتصادية تزور البلاد منذ حوالي عشر سنوات.

ويترأس الوزير البريطاني بعثة اقتصادية البريطانية تضم ممثلين عن حوالى 50 شركة تزور القاهرة حاليا، وحضر حفل الاستقبال وزير السياحة هشام زعزوع وزير السياحة واعضاء مجلس الاعمال المصري البريطاني إلى جانب نخبة من رجال الأعمال المصريين والإعلاميين.

وأشار الوزير البريطانى إلى أن حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر بلغ ما يقرب خمسة مليارات دولار خلال العام الماضي.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة تعكس الالتزام البريطاني بزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر والتبادل التجاري بين بلدينا، لافتا إلى أن "الزيارة  الحالية تعد جزءا من برنامج تعاون اقتصادي مستمر سيشمل زيارات تجارية أكثر ومشاركة بريطانية في مؤتمر مارس الاقتصادي".

وشدد على أن بلاده ترغب فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع مصر، لافتا إلى أن أهمية المؤتمر الاقتصادى المقرر فى شهر مارس المقبل بشرم الشيخ.

وقال إن بلاده تدعم استعدادات مصر للمؤتمر.

تعليقات الفيسبوك