التموين: طرح سلع الشركة القابضة للصناعات على بطاقات التموين وتقديم الدعم لشركات مضارب الأرز

الأحد 11-01-2015 AM 10:32
التموين: طرح سلع الشركة القابضة للصناعات على بطاقات التموين وتقديم الدعم لشركات مضارب الأرز

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

وقال وزير التموين خالد حنفي أنه يتم حاليا شراء منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وطرحها علي البطاقات التموينية ومنها المكرونات، مضيفا أن الوزارة لن تعرض أو تبيع للمواطنين أي سلع غير جيدة من منتجات تلك الشركات.

وأضاف حنفي، في بيان له اليوم الأحد، أن الوزارة ستقدم دعما لشركات مضارب الأرز إلى جانب الدعم الكامل الذي تقدمه الآن لشركة السكر والصناعات التكاملية، موضحا أن دعم شركات مضارب الأزر سيكون من خلال الشركة القابضة لهيئة السلع التموينية.

وأشار إلى أن الوزارة حاليا تدعم شركة السكر بتحمل 100 جنيه عن الشركة في كل سعر من شراء قصب السكر، مضيفا أن هذا هو مقدار دعم المزارع ما يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته آلف جنيه من طن السكر، الأمر الذي كان يعد قيدا على قدرة هذه الشركات على المنافسة محليا ودوليا.

وتابع أن الوزارة تقوم بشراء كل مخزون السكر لدي الشركة وتطرحه علي البطاقات التموينية.

وأشار حنفي إلى أن الوزارة تدرس تحويل الشركات التابعة لقانون 159 إلى قانون 203 في حالة عدم وجود مانع قانوني، مضيفا أنه سوف يبحث إنشاء صندوق زمالة وعمل شهادة تأمين علي العاملين في الشركات التابعة من خلال مذكرة رسمية من الجمعية العمومية للشركات.

وقال إنه سيعقد اجتماعا قريبا مع المسئولين عن المطاحن لبحث الصيغة المالية المناسبة لنقل الأقماح والقيام بجولات مكثفة علي مصانع الشركات لمتابعة منتجاتها.

تعليقات الفيسبوك