اتحاد شباب الثورة: الدعوة للتظاهر لتطهير القضاء "مؤامرة إخوانية" لإبعاد آلاف القضاة المستقلين

الجمعة 19-04-2013 AM 08:35
اتحاد شباب الثورة: الدعوة للتظاهر لتطهير القضاء

شعاراتحاد شباب الثورة من صفحته على موقع الفيس بوك

كتب

أعلن اتحاد شباب الثورة مقاطعته لمظاهرات اليوم المطالية بـ"تطهير القضاء"التى دعت إليها بعض القوى احتجاجا على قرار إخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك فى قضية قتل المتظاهرين.

كانت جماعة الإخوان المسلمين قالت إنها ستشارك فى التظاهرة المليونية اليوم أمام دار القضاء العالى بالقاهرة وكافة ميادين مصر، "استجابة لنداء القوى السياسية للمطالبة بإقرار قانون السلطة القضائية وتطهير كافة مؤسسات الدولة"، وأعلن حزب الوسط أيضا عن مشاركته بينما رفضت أحزاب تمثل تيارات إسلامية وليبرالية من بينها أحزاب النور والدستور ومصر القوية والتجمع والإصلاح والتنمية.

وقال الاتحاد في بيان، أطلعت عليه أصوات مصرية، إن هذه المظاهرات "مؤامرة من جماعة الإخوان، هدفها الحقيقى هو العدوان السافر على استقلال القضاء وترويع القضاة الشرفاء".

وأضاف أن الإخوان يستخدمون هذه المظاهرة كـ"وسيلة ضغط من أجل الإسراع نحو إصدار قانون السلطة القضائية عن طريق مجلس الشورى الفاقد للشرعية".

واعتبر الاتحاد أن ما يحدث اليوم "تمهيدا للقيام بمذبحة كبيرة للتخلص من آلاف القضاة المستقلين حتى يتمكن الإخوان من تحقيق مخططاتهم للأخونة والسيطرة على أهم مؤسسات الدولة وعلى رأسها القضاء والجيش والإعلام".

وقال "الإخوان يخدعون الشعب بخلق معركة وهمية يلعبون فيها دور الثوار بهدف أخونة الدولة وأخونة القضاء بالتحديد، وحرف الانظار عن جرائمهم المتواصلة، والتغطية على تواطئهم فى التصالح مع رموز الفساد فى عصر مبارك.. وتصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد ممارساتهم وسياساتهم".

تعليقات الفيسبوك