البورصة تصعد 4% مدعومة بارتفاع أسعار النفط عالميا

الأحد 24-01-2016 PM 12:23
البورصة تصعد 4% مدعومة بارتفاع أسعار النفط عالميا

جلسة تداول للبورصة المصرية- رويترز

قفز المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 4 بالمئة خلال منتصف تعاملات اليوم الأحد، ليصل إلى مستوى 5944 نقطة متماشيا مع أداء البورصات الخليجية التي ارتفعت اليوم مدعومة بصعود أسعار البترول عالميا.

كما صعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.2 بالمئة، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنحو 2.1 بالمئة.

وسجلت تعاملات المصريين والأجانب صافي بيع، بينما اتجهت تعاملات العرب نحو الشراء.

وأوقفت البورصة التعامل على عدد كبير من الأسهم لصعودها بنسبة تجاوزت 5 بالمئة.

وصعد مزيج برنت الخام أكثر من 10 بالمئة يوم الجمعة إلى 32.18 دولار للبرميل وهي أكبر زيادة يومية على الإطلاق، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال محمد النجار، رئيس قسم التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة، إن ارتفاع السوق المصرية اليوم لا يعبر عن تعافي حقيقي إذ أن الضغوط البيعية خاصة من المؤسسات الأجنبية لا تزال قوية.

وأضاف أن "المخاوف من تهاوي الاقتصاد العالمي واستمرار المسار الهابط لأسعار البترول لا تزال قائمة"، مؤكدا أن "صعود البترول بقوة في نهاية تعاملات يوم الجمعة لا يعني أن أزمة زيادة المعروض وضعف الطلب تم حلها".

وصعدت البورصات الخليجية بقوة في بداية تعاملات اليوم، حيث قفز المؤشر السعودي 6.1 بالمئة، ودبي 6.4 بالمئة، وأبوظبي 4.2 بالمئة، وقطر 5.2 بالمئة، وأغلق مؤشر الكويت الرئيسي مرتفعا 0.58 بالمئة.

ورهن النجار استمرار تعافي السوق المصرية باتجاه أسعار البترول وأداء الأسواق العالمية في بداية تعاملات الأسبوع الجاري والذي سيظهر أثره في جلسة يوم الثلاثاء المقبل حيث أن البورصة معطلة غدا في ذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة.

تعليقات الفيسبوك