مركز حقوقي يقوم بتدريب 200 سيدة بالقليوبية على إدارة الأعمال والتسويق

الإثنين 10-06-2013 AM 11:52
مركز حقوقي يقوم بتدريب 200 سيدة بالقليوبية على إدارة الأعمال والتسويق

جانب من المتدربات على مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة

كتب

قام مركز تواصل لتمكين المرأة بتدريب 200 امرأة من أصحاب المشاريع متناهية الصغر على إدارة الأعمال الصغيرة وعلى مهارات التسويق، وكيفية تسجيل مشروعها.

ويهدف التدريب، الذي يأتي ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة المهمشة الذي ينفذه المركز بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية، إلى كيفية استخراج البطاقة الضريبية والسجل التجاري والتواصل مع الجهات الممولة من الجمعيات والبنوك اللذين يقدمون قروض ميسرة لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وقال البنك الدولي إن معدلات البطالة بين النساء في مصر بلغت 40%، وكشف تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة الفقراء على مستوى الجمهورية بلغت 25.2% خلال العام 2010-2011.

ويشمل برنامج التمكين مناطق (شبرا الخيمة، الخصوص، الخانكة، القلج) من محافظة القليوبية، وتم تقديم قروض حسنة بدون فوائد لعدد 13 متدربة من مؤسسة حلمنا للتطوير والتنمية الشاملة بحضور رؤساء الجمعيات الخيرية التي تقدم قروض صغيرة لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وأعلن المركز في بيان اليوم عن استمرار دعمه لأصحاب المشروعات الصغيرة في محافظة القليوبية

وقال المركز أنه بصدد إصدار دليل يحتوى على الأماكن التي تقدم خدمات للمرأة الريفية بشكل عام والمرأة صاحبة المشروعات الصغيرة بهدف الحد من الفقر وتحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية في الريف المصري المهمش.

كانت منظمة "هيومان رايتس فيرست" الأمريكية أكدت أن المرأة المصرية تواجه تحديات اجتماعية ومؤسساتية عميقة، تأتي في مقدمتها الضغوط الأسرية، والصورة السلبية عن الحركة النسوية، بالإضافة إلى الفقر والأمية، وأخيرًا عدم اهتمام أغلبية السيدات بالحصول على حقوقهن، موضحة أن النقاش حول حقوق النساء في مصر، صار أمرًا ضروريًّا.

تعليقات الفيسبوك