بنك التنمية الأفريقي يضخ نحو 290 مليون دولار في قطاعات الطاقة والري

الإثنين 04-05-2015 PM 12:56
بنك التنمية الأفريقي يضخ نحو 290 مليون دولار في قطاعات الطاقة والري

حقل للطاقة الشمسية - رويترز

كتب

أعلنت رئيس مكتب بنك التنمية الأفريقي بالقاهرة، اليوم الإثنين، ضخ أكثر من 290 مليون دولار خلال الفترة ما بين النصف الثاني من 2015 وأوائل 2016 في عدد من المشروعات القومية التي ستنفذها الحكومة وأخرى بمشاركة القطاع الخاص.

وأوضحت ليلى المقدم، في تصريح لأصوات مصرية على هامش مؤتمر اقتصادي، أن المشروعات ستتضمن إنشاء محطة كهرباء دمنهور بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 100 مليون دولار، وإنشاء مشروع توليد الطاقة الجديدة والمتجددة بكوم أمبو بتكلفة استثمارية حوالي 140 مليون دولار.

وأضافت المقدم أن بنك التنمية الأفريقي سيقوم أيضا بتفيذ مشروعات الري والصرف الصحي في عدد من المحافظات بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 50 مليون دولار.

وأشارت المقدم إلى أن هناك عددا من المشروعات تحت الدراسة في قطاعات توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، والري ضمن مشروع المليون فدان، وقطاعات النقل واللوجستيات المتعلقة بها، ومشروع إنشاء للموانئ البحرية والنهرية والجافة بين دول الكوميسا.

وبنك التنمية الأفريقي هو مؤسسة تمويل تنموية متعددة الأطراف تم إنشائها في عام 1964، للمساهمة في التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في البلدان الأفريقية.

تعليقات الفيسبوك