تراجع الإقبال على هدايا وحلوى المولد النبوي بسبب ارتفاع الأسعار واستمرار الاضطرابات

الأربعاء 08-01-2014 PM 05:41
تراجع الإقبال على هدايا وحلوى المولد النبوي بسبب ارتفاع الأسعار واستمرار الاضطرابات

سيدة تقف أمام متجر لحلويات المولد النبوي بحي الدقي في الجيزة- صورة لأصوات مصرية

قال تجار بالقاهرة والجيزة اليوم الأربعاء إن الإقبال على هدايا وحلوى المولد النبوي الشريف تراجع نسبيا خلال الموسم الحالي مقارنة بالعام الماضي بسبب ارتفاع الأسعار والاضطرابات التى تشهدها البلاد.

وقال محمد هشام صاحب أحد محلات الحلوى بالقاهرة إن مستوى إقبال المواطنين على الشراء هبط بشكل نسبي مقارنة بالعام الماضي خاصة فى ظل أعمال العنف التى تشهدها البلاد فى معظم أيام الاسبوع.

وتشهد مصر اضطرابات وأعمال عنف منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي يوليو الماضي.

وأضاف هشام أن أيام العطلات الرسمية مثل يوم الجمعة تشهد تظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين وإن ذلك يفسد ذلك اليوم على المواطنين وعلى التجار أيضا.

وتتراوح أسعار بعض هدايا المولد النبوى من أشكال "العروسة" و"الحصان"، المصنوعين من الحلاوة، ما بين 25 و150 جنيها، أما أسعار المكسرات المشكل فتتراوح ما بين 15 و35 جنيها للكيلو .

وأرجع الحاج هشام هلال صاحب أحد مصانع الحلوى بالجيزة ارتفاع الأسعار إلى زيادة سعر عدد من خامات الحلوى مثل منتج السمسم والفول والحمص، مشيرا إلى ارتفاع سعر جوال الحمص بوزن 50 كيلو جرام من 1300 جنيه إلى 800 جنيه العام الماضي.

وأوضح الحاج هشام أن ساعات الذروة للبيع تبدأ من الخامسة وحتى الحادية عشر مساء، متوقعا أن تزيد نسبة الاقبال خلال الأيام القليلة القادمة.

تعليقات الفيسبوك