خسائر القلعة تنخفض 31% خلال أول 9 أشهر من العام

الثلاثاء 08-12-2015 AM 10:00
خسائر القلعة تنخفض 31% خلال أول 9 أشهر من العام

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات- صورة من موقع الشركة الإلكتروني.

كتب

انخفض صافي خسائر شركة القلعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 31%، ليبلغ 322.4 مليون جنيه، فيما ارتفعت الإيرادات المجمعة للشركة بقيمة 6.1 مليار جنيه، بنمو سنوي بمعدل 31% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقال بيان للشركة اليوم الثلاثاء إن استثماراتها بقطاعي الأسمنت والطاقة ساهمت بـ69% من تلك الإيرادات، وذلك من خلال شركتي "طاقة عربية" و"أسيك للأسمنت" التابعتين للقلعة.

لكن خسائر القلعة ارتفعت خلال الربع الثالث منفردا (من يوليو إلى سبتمبر) لتبلغ 125.5 مليون جنيه، بزيادة 110% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجع البيان هذه الزيادة في الخسائر إلى ارتفاع مصروفات الفائدة بنحو 30 مليون جنيه.

كما تراجعت الأرباح التشغيلة خلال الربع الثالث منفردًا بنحو 9%، لتبلغ 214.5 مليون جنيه.

وأرجعت الشركة هذا الإنخفاض إلى إتمام عملية التخارج من شركة مصر للأسمنت – قنا وبالتالي غياب مساهمتها الإيجابية في الأرباح، إلى جانب تأثر مبيعات الأسمنت بانخفاض عدد أيام العمل في فترة الربع الثالث الذي تخللته عطلتي عيد الفطر والأضحى.

وقالت الشركة إن أنشطة مصنع أسمنت التكامل في السودان تأثرت بنقص الوقود خلال الربع الثالث مما أدى إلى تراجع الأرباح التشغيلية لقطاع الأسمنت بواقع 67 مليون جنيه مقارنة بالربع السابق.

وأكدت الشركة مواصلتها بخطة بيع الأنشطة غير الأساسية في إطار استراتيجية إعادة الهيكلة، حيث أتمت الشركة عدة عمليات تخارج على مدار أول تسعة أشهر من عام 2015، وكذلك خلال الربع الرابع من العام الجاري.

 

تعليقات الفيسبوك