وزير: استراتيجية جديدة لتسعير الطاقة للقطاع الصناعي الشهر المقبل

الأحد 19-05-2013 PM 01:24
وزير: استراتيجية جديدة لتسعير الطاقة للقطاع الصناعي الشهر المقبل

وزير الصناعة حاتم صالح يتوسط منصة مؤتمر لدعم التصنيع المحلي لمعدات الطاقة النظيفة- صورة لأصوات مصرية

قال وزير الصناعة اليوم الأحد أن الحكومة ستقوم بالإعلان عن استراتيجية جديدة لتسعير الطاقة للقطاع الصناعي أوائل الشهر المقبل.

وقال الوزير حاتم صالح اليوم في مؤتمر صحفي القاهرة إن الاستراتيجية تستهدف تلبية احتياجات القطاع الصناعي من الطاقة إلي جانب وضع خطة زمنية للتحرير التدريجى لأسعار الطاقة.

ويستفيد قطاع الصناعة من الدعم الهائل الذي تقدمه الدولة للوقود في مصر، وتتوقع الحكومة أن تبلغ قيمة ما تنفقه على دعم الوقود خلال السنة المالية الجارية 2012-2013 نحو 120 مليار جنيه.

وكان صالح يتجدث على هامش مؤتمر صحفي أعقب توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارات الصناعة والكهرباء والإسكان والسياحة يستهدف دعم التصنيع المحلى لنظم الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشار صالح إلي أن القطاع الصناعي يستهلك مايقرب من 32 بالمئة من إجمالي الطاقة الكهربية المتاحة في البلاد.

وقال وزير الكهرباء أحمد إمام في المؤتمر إن الوزارة تدعم مبادرة تعميق التصنيع المحلى لتكنولوجيات الطاقة الخضراء.

وقال إن وزارته ستقوم بتشغيل خليتين تعملان بالطاقة الشمسية للبدء فى تغذية عشرة أعمدة إنارة أمام وزارة الكهرباء تمهيدا لتعميم هذه التجربة على جميع الأعمدة بكافة أنحاء الجمهورية.

وتواجه مصر أزمة طاقة تسببت في انقطاعات متوالية للكهرباء خلال الشهور الماضية ما تسبب في احتجاجات متفرقة خاصة خارج القاهرة.

وقال أحمد الطبال المسئول بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إن الحكومة لديها خطة لوضع عدد من القواعد لترشيد استهلاك الكهرباء داخل الوزرات.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن الوزراة تستهدف ترشيد استهلاك الطاقة فى 100 ألف غرفة فندقية على مدار خمس سنوات.

تعليقات الفيسبوك