زويل يعلن إنشاء أول إذاعة علمية في مصر

الأحد 16-08-2015 PM 04:35
زويل يعلن إنشاء أول إذاعة علمية في مصر

العالم المصري أحمد زويل - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أعلن العالم المصري، الحائز على جائزة نوبل، الدكتور أحمد زويل عن إنشاء إذاعة علمية لأول مرة في مصر.

وقال زويل، خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة اليوم الأحد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإذاعة ستبث محاضرات للمتخصصين في الاقتصاد والتاريخ والفلسفة والطب والهندسة وشتى المجالات، وستكون هناك أمسية بمدرج يسع لــ1200 شخص ستذاع على الهواء مباشرة عبر التلفزيون المصري والقنوات الفضائية، لـ"يقتحم المصريون عصر العلم".

وأضاف زويل أن عضويته في المجلس الاستشاري مكنته من المشاركة في دراسة الوضع الحالي وسبل تغييره، قائلا "لم يمض على تشكيل المجلس عام والفترة الماضية كانت عبارة عن دراسات لمشاكل كثيرة، كقضايا التعليم والبحث العلمي والصحة والزراعة".

وأشار إلى أن مصر تستطيع حل المشاكل الداخلية لها، موضحا أن ربط العلم بالصناعة ضروري، وأن المعونات من الأشقاء شيء يُحترم "لكن إذا لم ننتج لا يمكن أن تتحرك دخول المصريين، وهذا ما صنعه مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، الذي ضاعف أجر شعبه 10 أضعاف في 5 سنوات".

وتابع "لا يجب أن نتسرع في إصدار القرارات. هناك رؤية من السياسة العامة في مصر بضرورة عمل شيء جيد"، موضحا أن الرئيس السيسي قال للمجلس: "قولوا لي إنتم عاوزين إيه وأنا هامضي".

وأشاد زويل بالرئيس السيسي في استعانته بعلماء ومهندسين وخبراء مصريين لحل عدد من المشاكل الكبيرة التي تعاني منها مصر.

وكرم العالم المصري، الأسبوع الماضي، اثني عشر طالبا من الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة لعام 2015، والذين قرروا الالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل.

وأعلن خلال حفل التكريم أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل قررت قبول 300 طالب خلال العام الحالي بعد تقدم 6 آلاف طالب، مشيرا إلى أن المدينة تقوم بعمل خطة لتطوير عملية التعليم في مصر.

تعليقات الفيسبوك