حبس المتهم بتعذيب الأطفال الأيتام بدار مكة 3 سنوات وكفالة ألف جنيه

الأربعاء 10-09-2014 PM 03:36
حبس المتهم بتعذيب الأطفال الأيتام بدار مكة 3 سنوات وكفالة ألف جنيه

اثنان من أطفال الشوارع في ميدان التحرير -تصوير ستيف كرسب - رويترز

كتب

قضت محكمة جنح العمرانية اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهم بتعذيب الأطفال بإحدى دور الأيتام بالحبس ثلاث سنوات وكفالة ألف جنيه.

وعاقبت المحكمة مدير دار مكة للأيتام أسامة عثمان، بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى المنسوبة إليه، وهي استعراض القوة والعنف على الأطفال، وسنة واحدة عن التهمة الثانية وهي الضرب، يتم إيقاف تنفيذها في حالة دفع كفالة ألف جنيه.

وكان المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قد أحال المتهم أسامة عثمان صاحب دار أيتام مكة المكرمة الخيرية، إلى محكمة جنح الطالبية بتهمة "التعدي على 7 أطفال بالضرب وتعريض حياتهم للخطر عن طريق تعذيبهم".

وطالبت النيابة من مصلحة الطب الشرعي، توقيع الكشف الطبي على الأطفال المجني عليهم، كما طالبت بتفريغ كاميرات الفيديو بدار الأيتام للوقوف على المقاطع المصورة التي تتضمنها وتبين صور الأطفال المجني عليهم الذين تعرضوا للاعتداء.

واستمعت النيابة لأقوال الأطفال المجني الذين أقروا بـ"تعرضهم للضرب بقسوة شديدة بصورة متكررة من جانب المتهم الذي أحدث إصابات ببعض منهم"، فيما أقر المتهم بالتحقيقات ارتكابه لأفعال ضرب الأطفال المنسوبة إليه، مبررا إياها بأنها جاءت "على سبيل تأديبهم وليس على سبيل التعذيب".

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي تداولت مقاطع فيديو لمدير دار مكة لرعاية الأيتام وهو يضرب عددا من الأطفال المقيمين فيها، ما اعتبره البعض "وقائع تعذيب في حق الأطفال"، وتم تقديم بلاغات للنائب العام للتحقيق في الواقعة.

تعليقات الفيسبوك