السيسي يبحث مع نظيره السنغافوري ملف الإرهاب

الإثنين 31-08-2015 PM 07:51
السيسي يبحث مع نظيره السنغافوري ملف الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي نظيره السنغافوري - أغسطس 2015 - صورة من الرئاسة

كتب

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع نظيره السنغافوري توني تان قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي عقد مع تان جلسة ثنائية ظهر اليوم (بتوقيت سنغافورة) أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كان السيسي وصل إلى سنغافورة أمس الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ضمن جولته الآسيوية التي تشمل الصين وأندونيسيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في البيان، إن السيسي أعرب عن استعداد مصر للتعاون مع سنغافورة في مجال تدريب وتأهيل الأئمة وعلماء الدين من خلال الأزهر الشريف ليتمكنوا من توجيه الشباب نحو الاتجاه السليم والاستفادة من طاقاتهم في مختلف المجالات المفيدة للمجتمع.

ونقل البيان عن الرئيس السنغافوري قوله إن مكافحة الإرهاب يتعين أن تتم من خلال "استراتيجية شاملة لا تقتصر على الجوانب الأمنية فقط بل تمتد لتشمل أيضاً الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية وإعادة تأهيل المجتمع ليغدو أكثر تسامحاً".

وأكد تان أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين المؤسسات السنغافورية ونظيراتها المصرية في مختلف المجالات.

كما بحث السيسي مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة والمياه والتعليم الفني والاستثمار والموانئ البحرية.

من ناحية أخرى، التقى السيسي اليوم مع كبار المستثمرين ورجال الأعمال السنغافوريين ورؤساء كبرى الشركات السنغافورية العاملة أو تلك التي ترغب في الاستثمار في السوق المصرية وخاصة في تنمية منطقة قناة السويس.

وبحث السيسي معهم التسهيلات التشريعية والإدارية التي توفرها مصر للاستثمارات الأجنبية وفرص الاستثمار الواعد خاصة مع وجود عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى التي تسعي مصر لتنفيذها حاليا وخلال المرحلة المقبلة.

وعرض وزير الاستثمار أشرف سلمان والفريق مهاب مميش خلال اللقاء فرص الاستثمار المتاحة في محور قناة السويس، وارتباطه بقناة السويس الجديدة، ودعاهم إلى الاستثمار بقوة في مصر، مؤكدا أن عوائد الاستثمار في هذه المشروعات ستكون مرتفعة ومشجعة للشركات على القدوم إلى مصر والاستثمار فيها.

وشهد السيسي أمس توقيع اتفاق تعاون بين هيئة قناة السويس وأكبر شركة لتنقية المياه في سنغافورة.

تعليقات الفيسبوك