السفير الإيطالي بالقاهرة: تقديم قرض بـ10 مليون دولار إلى مصر لمشروع القطار السريع

الإثنين 17-11-2014 PM 03:09
السفير الإيطالي بالقاهرة: تقديم قرض بـ10 مليون دولار إلى مصر لمشروع القطار السريع

السفير الإيطالي بالقاهرة ماتسيرو مساري - صورة من الشروق.

كتب

أبدى السفير الإيطالي بالقاهرة ماتسيرو مساري استعداد بلاده لتقديم قرض ميسر لدراسات الجدوى الخاصة بمشروع القطار السريع، الذي يربط بين الإسكندرية والقاهرة وأسوان، وذلك بقيمة 10 مليون دولار.

والتقى السفير الإيطالي بالقاهرة اليوم الإثنين، حسب بيان لرئاسة الوزراء تلقت أصوات مصرية نسخة منه، رئيس الوزراء إبراهيم محلب بحضور وزير النقل هاني ضاحي.

وقال مساري إن بلاده مهتمة بالمشروعات القومية الجارية في مصر، وترغب في التعرف على الفرص المتاحة للشركات الإيطالية للمشاركة فيها وضخ المزيد من الاستثمارات بها، وخاصة في قطاع البترول ومشروع محور تنمية قناة السويس.

وقال وزير النقل هاني ضاحي -خلال اللقاء- إن مشروع القطار السريع سيتم عرضه في إطار المشروعات القومية التي ستطرح لمشاركة القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي فيها، مؤكداً أنه يمثل أهمية كبرى لقطاع النقل في مصر.

وأكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب -خلال اللقاء- أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى إيطاليا، ستشهد تقدماً هاماً على صعيد التعاون الاستراتيجي في المجالات السياسية والإقتصادية والصناعية، كما من المنتظر أن يتم عقد اجتماعات مجلس الأعمال المصري الإيطالي بروما المتوقفة منذ عامين، على حد قوله.

وأشار محلب إلى ضرورة استكمال مشروع نقل المدابغ إلى منطقة (الروبيكي) الذي يتم بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي في أول نوفمبر الجاري، وقال السيسي خلال اللقاء إن مصر تعتبر إيطاليا قناة اتصال لها مع الاتحاد الأوروبي، وأكدت بينوتي على أن مصر شريك استراتيجي لبلادها.

كما وجهت وزيرة الدفاع الإيطالية دعوة إلى السيسي لزيارة إيطاليا قريبا.

تعليقات الفيسبوك