أيمن نور: "غد الثورة" لن يقدم مرشحا للرئاسة ولن يدعم أحدا خارجه

الأحد 09-02-2014 PM 05:34
أيمن نور:

أيمن نور يدشن حملته الانتخابية من الأزهر الشريف - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال السياسي المصري أيمن نور إن حزب "غد الثورة"، الذي أسسه، قرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية وعدم دعم أي من المرشحين.

وكتب أيمن نور، على حسابه بموقع تويتر قبل قليل "لن نشارك في اﻻنتخابات الرئاسية بتقديم مرشحا للحزب، وﻻ بدعم أحدا، من خارجه، ونؤكد تحفظاتنا هي: قانون اﻻنتخابات، الضمانات، المناخ العام".

وأضاف أنه يلتزم بقرار غد الثوره بمقاطعة اﻻنتخابات، وقال "شاركنا رغم كل المخاطر عندما كانت المشاركه تنزع وتفضح شرعيه مبارك. وقاطعنا اليوم لذات الأسباب!".

وتابع "عندما خضت انتخابات الرئاسة، ضد مبارك، وحللت ثانيا، من بين10 مرشحين، لم نكن بعضا من نظامه، وﻻديكورا له، كنا مشروعا بديلا متصادما معه، ودفعنا الثمن".

وحل أيمن نور في المركز الثاني بعد مبارك في أول انتخابات رئاسية عام 2005 –بعد تعديل دستوري ألغى نظام الاستفتاء على مرشح واحد- وفاز بها مبارك بنحو 6 ملايين صوت، وحصل نور على ما يقرب من نصف مليون من الأصوات.

وحاول نور الترشح للرئاسة مجددا عام 2012، لكن لجنة الانتخابات الرئاسية أعلنت استبعادها له بعد أن تبين أنه "لم يحصل على حكم من محكمة الجنايات برد الاعتبار في قضية حكم فيها عليه بالسجن بشأن تزوير توكيلات حزب الغد، لعدم انقضاء 6 سنوات بعد صدور الحكم عليه".

وفي نفس السياق أعلن اليوم عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي السابق الذي حل رابعا أنه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، بينما أعلن أمس السبت السياسي الناصري حمدين صباحي الذي حل ثالثا في انتخابات 2012 أنه قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، في ظل تكهنات باحتمال ترشح المشير السيسي وزير الدفاع للرئاسة.

تعليقات الفيسبوك