مسؤول: خطط لزيادة منافذ تسويق المنتجات البترولية وتطوير محطات الوقود

الأربعاء 09-10-2013 PM 08:14
مسؤول: خطط لزيادة منافذ تسويق المنتجات البترولية وتطوير محطات الوقود

عامل يعبأ سيارة بالوقود في القاهرة - تصوير محمد عبد الغني- رويترز

كتب

قال رئيس شركة مصر للبترول يوم الأربعاء، إنه يجري حاليا تنفيذ خطط سريعة وقصيرة وطويلة المدى لزيادة منافذ تسويق المنتجات البترولية بأنواعها المختلفة، وذلك لتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلية والتيسير على المواطنين.

وأضاف سعيد مصطفى، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الخطط تستهدف تطوير 2700 محطة تموين وخدمة سيارات على مستوى الجمهورية، إضافة إلى إنشاء محطات جديدة سنويا.

وقال "خطط التطوير تستهدف البنية الأساسية للمنتجات البترولية والمتمثلة في محطات التموين وشبكات نقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وسعات مستودعات التخزين".

وتعاني مصر نقص متكرر في إمدادات الوقود، وتكافح الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش إلى حل الأزمة التي تسبب مشكلات في الصناعة والزراعة.

وأعلن رئيس شركة مصر للبترول، افتتاح أحدث نماذج تحديث محطات تموين السيارات "مصر للبترول" بالحي السادس بمدينة نصر غدا الخميس، وذلك بعد تطويرها وتحديثها لتقوم بأعمال تموين السيارات بالغاز الطبيعي وفق أحدث التقنيات العالمية في مجال تموين السيارات.

وتحاول الحكومة المصرية حل مشكلة دعم الوقود الذي يعادل نحو خمس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لكن الاضطرابات السياسية تعوق محاولات تقليص الفاتورة المرتفعة.

وقالت وزارة المالية المصرية، في وقت سابق، إن الحكومة ستمضي قدما في برنامج توزيع منتجات الوقود بالبطاقات الذكية الذي بدأته الحكومة السابقة قبل إطاحة الجيش بها في 3 يوليو الماضي.

وتعتزم الحكومة إصدار مليون بطاقة للعربات التي تستخدم السولار، وإصدار نحو خمسة ملايين بطاقة للمركبات المستخدمة للبنزين.

تعليقات الفيسبوك