عبدالنور: فتح السوق الأمريكي أمام صادرات الموالح المصرية الموسم المقبل

الأحد 10-08-2014 PM 03:13
عبدالنور: فتح السوق الأمريكي أمام صادرات الموالح المصرية الموسم المقبل

وزير الصناعة والاستثمار منير فخري عبدالنور خلال ندوة نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي -صورة من أصوات مصرية

كتب

قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، إن وفدا من وزارة الزراعة الأمريكية سيصل القاهرة يوم 11 سبتمبر المقبل، لإنهاء إجراءات فتح السوق الأمريكية أمام صادرات مصر من الموالح إعتباراً من الموسم المقبل.

و أشار عبدالنور في بيان اليوم، إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية تدرس أيضا فتح أسواقها أمام الصادرات المصرية من الفاصوليا الخضراء والفلفل الاخضر والخس والمانجو .

وقال الوزير إن مباحثاته مع وزير الزراعة الأمريكي توم فالساك –التي عقدت منذ أيام علي هامش إجتماعات القمة الأمريكية الأفريقية– تناولت أهمية فتح السوق الأمريكي أمام الصادرات المصرية وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والمنتجات الغذائية، مشيرا إلى أن مصر تمتلك ميزات تنافسية عديدة في العديد من القطاعات التصديرية والتي يقبل عليها المستهلك الأمريكي مثل الملابس الجاهزة والفواكة والخضروات .

وقال البيان إن عبد النور عقد لقاءاً مع بينى بريتز كير وزيرة التجارة الأمريكية " للتأكيد على أهمية وضع اطار جديد لتنشيط الجوانب التجارية والاستثمارية بين البلدين خاصة في ظل الاجراءات الاخيرة التى إتخذتها الحكومة المصرية لتحسين المناخ الإستثماري والتأكيد على العمل وفق آليات السوق الحر، وإستفادة مصر من مبادرة تنمية دول جنوب الصحراء الإفريقية المقدمة من الولايات المتحدة ( أجوا) لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية".

تعليقات الفيسبوك