31.4 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى أمريكا في خمسة أشهر

الخميس 01-08-2013 PM 03:02
31.4 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى أمريكا في خمسة أشهر

ميناء نويبع البحري - صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال رئيس التمثيل التجاري المصري بواشنطن محمد دواد اليوم الخميس إن قيمة الصادرات المصرية في إطار النظام الأمريكي المعمم للمزايا ارتفعت لتصل إلى 31.4 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى مايو من عام 2013.

وذلك مقابل 24.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق عليه بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 28.1%.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مكتب التمثيل التجاري الأمريكي في واشنطن أعلن اليوم عن فتح باب إضافة منتجات جديدة لقوائم السلع المسموح بدخولها للسوق الأمريكي معفاة من الجمارك وهو البرنامج الذي تستفيد به مصر.

وبدأت الصادرات المصرية في التعافى أوائل العام الحالي وزادت 7% في أول شهرين من العام عن الفترة المقابلة من العام السابق وارتفعت 15% لتصل إلى 65.50 مليار جنيه في الخمسة أشهر الأولى من 2013 مقارنة بالفترة نفسها من 2012.

وأعلن المستشار التجاري رئيس وحدة النظام المعمم للمزايا بالتمثيل التجاري أنه تم إخطار كافة المجالس التصديرية المصرية للاستعداد والبدء في إعداد القوائم المرشحة المطلوبة.

وأضاف أنه تم تحديد يوم الجمعة المقبل كموعد نهائي لتقديم الالتماسات الخاصة بطلب إضافة منتجات تحت مظلة النظام الأمريكي المعمم للمزايا.

ويشكل قطاع التصدير في مصر ما يزيد قليلا عن عشرة في المئة من إجمالي حجم الاقتصاد وتلك المساهمة المتواضعة نسبيا لا تستطيع بمفردها القضاء على البطالة المرتفعة أو توليد إيرادات ضريبية كافية لإصلاح المالية العامة المتعثرة.

تعليقات الفيسبوك