اتحاد الكرة يلزم الأندية بحضور 25 فردا فقط خلال مباريات الدوري

الإثنين 18-01-2016 AM 08:43
اتحاد الكرة يلزم الأندية بحضور 25 فردا فقط خلال مباريات الدوري

جانب من تدريبات النادي الأهلي بملعب مختار التتش قبل مباراة القمة - تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية.

كتب

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا إلى أندية الدوري الممتاز، للتأكيد على السماح بحضور 25 فردا فقط لكل ناد خلال مباريات الدوري الممتاز.

وقال اتحاد الكرة، بحسب الخطاب الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم الاثنين، إنه "نظرا لما حدث في بعض المباريات من تجاوزات في الأعداد المسموح بها للدخول في الملاعب طبقا للائحة المسابقات والتي تم عرضها والموافقة عليها قبل بداية الدوري، وحرصا على عدم وقوع أي خسائر تضر بانتظام المسابقة، ألزم الاتحاد أندية الدوري بإرسال كشف موقّع لحضور 25 فردا فقط للمباريات كحد أقصى من أعضاء مجلس إدارة النادين وذلك قبل موعد أي لقاء بـ48 ساعة".

وشدد الاتحاد على ضرورة التزام النادي بمقاعد الاحتياط من جهاز فني ولاعبين بالأعداد المقررة، كما تم التنبيه على حكام المباريات والمراقبين بعدم بدء المباريات في حال تجاوز الأعداد المنصوص عليها، وسيتم إيقاف المباراة في حال تزايد الأعداد بعد بدء اللقاء لحين إخراج الأعداد المتزايدة من المدرجات.

وأشار اتحاد الكرة إلى أنه سيخطر الجهات الأمنية بأسماء الصحفيين والإعلاميين الذي سيحضرون اللقاءات، على أن يتم تخصيص أماكن للصحفيين في الملاعب غير المقصورة الرئيسية.

وتقام مباريات الدوري المحلي بدون جماهير منذ حادث استاد بورسعيد، الذي وقع في مطلع فبراير 2012 وأسفر عن مقتل أكثر من 72 مشجعا عقب مباراة بين الأهلي والمصري.

وكان وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز قال، في ديسمبر الماضي، إن مجلس الوزراء هو صاحب قرار عودة الجمهور من عدمه.

تعليقات الفيسبوك