الدستور مهنئا المصريين بانتخاب السيسي: نريد رئيسا خادما للشعب ووطنا نستطيع أن نحلم فيه

الخميس 05-06-2014 PM 06:27
الدستور مهنئا المصريين بانتخاب السيسي: نريد رئيسا خادما للشعب ووطنا نستطيع أن نحلم فيه

صورة لهالة شكرالله بعد فوزها برئاسة حزب الدستور - الصفحة الرسمية للحزب على فيس بوك.

كتب

هنأ حزب الدستور الشعب المصري على اختيار رئيسه الجديد، عبد الفتاح السيسي، متمنيا للجميع، شعبا ووطنا، أن تكون هذه بداية لحقبة جديدة وعهد يكون فيه الرئيس أداة لرفعة الوطن وخادما للشعب بكل فئاته.

وأعرب الدستور، في بيان أصدره اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، عن أمله في أن ينحاز السيسي انحيازا لا رجعة فيها إلى تأسيس دولة القانون التي يتساوى أمامها الجميع، على حد تعبيره.

وقال "نريد رئيسا يلتزم بنصوص الدستور الذي أقره الشعب المصري مؤخرا، وما ورد فيه من ضمانات لحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان".

وأعرب الدستور عن أمله في أن "تكون هذه الحقبة بداية لعهد جديد يرى فيه هذا الشعب العريق البداية لبناء مجتمع يستحق أن يحيا فيه، مجتمع يستطيع أن يحلم فيه".

وقال "إننا جميعا، شعبا و حكومة و معارضة، شركاء في هذا الوطن الغالي، نحزن لأحزانه و نفرح لأفراحه، ولا نقبل أن يمسه أي سوء أو تقسيم أو تفتيت لأرضه أو لرفقاء الوطن الواحد، بكل تنوعاتهم الدينية والجغرافية والإثنية".

وطالب الدستور الرئيس الجديد بـ"الحفاظ على مكتسبات ثورتنا وعدم إهدارها أو التخلي عنها، أو العودة بنا إلى زمن امتهن كرامة شعبنا ونهب أمواله وأضاعها وأعطاها لمن لم يحافظ عليها بل تاجر بها لصالح اعداء الوطن".

ولفت الحزب إلى أنه يريد وطنا نعيش فيه جميعا أحرارا، وطنا يحترم الفقير قبل الغني، وطنا لا نري فيه سجناء للرأي بموجب قانون التظاهر، أو مواكب تغلق الطرقات أمام الشعب.

تعليقات الفيسبوك