وزير الأوقاف مستنكرا اعتداء الإخوان على خطباء المساجد: سنقف بكل صلابة في مواجهة التطرف

السبت 07-12-2013 PM 03:52
وزير الأوقاف مستنكرا اعتداء الإخوان على خطباء المساجد: سنقف بكل صلابة في مواجهة التطرف

محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف - صورة من الشروق.

كتب

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة لن تفرط في حق أبنائها، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي شخص يحاول إعاقة مسيرتها أو التعرض لأحد أبنائها، على حد تعبيره.

كانت عناصر من جماعة الإخوان اعتدوا أمس على إمام وخطيب مسجد العزيز بالله بمنطقة الزيتون بالقاهرة، واحتجزوه داخل المسجد ورفعوا الأحذية في وجهه، عقب انتهاء صلاة الجمعة، ما تسبب في إحداث حالة من الهرج والمرج داخل المسجد.

واستنكر الوزير، في بيان نشر بالموقع الإلكتروني بوزارة الأوقاف اليوم، ما وصفه بـ"محاولة اعتداء بعض الصبية الذين ينتمون إلى تيارات لا تفهم دينها ولا تعي مصلحة وطنها ولم تحسن تربيتها على إمام مسجد العزيز بالله بالزيتون أمس وبعض المرافقين له من لجنة المتابعة بوزارة الأوقاف".

وشدد على أن "هذه الأعمال الصبيانية لن تزيد الأوقاف وعلماءها إلا صلابة وقوة في مواجهة كل تيارات التشدد والتطرف والخروج على الجادة"، مقررا صرف مكافأة للإمام المعتدى عليه.

كانت منطقة الزيتون بالقاهرة شهدت أمس اشتباكات بين مسيرة إخوانية وأهالي عزبة شاهين، بسبب قيام المشاركين في المسيرة بترديد بعض الهتافات المناهضة للجيش، حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة وسط غياب كامل لقوات الأمن.

تعليقات الفيسبوك