مسؤول: إخلاء سبيل صحفيي الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد من سجن طرة

الأربعاء 23-09-2015 PM 06:50
مسؤول: إخلاء سبيل صحفيي الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد من سجن طرة

الصفحي بقناة الجزيرة محمد فهمي يتحدث إلى وسائل الإعلام 20 مارس 2015 - رويترز.

كتب

قال مسؤول أمني بمصلحة السجون المصرية، اليوم الأربعاء، إنه تم إخلاء سبيل صحفيي شبكة الجزيرة باهر محمد ومحمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية، والمتهمين في قضية "خلية ماريوت" من سجن طرة.

وأضاف المسؤول، في تصريح لأصوات مصرية، أن عمليات إخلاء السبيل ستستمر حتى الساعات الأولى من صباح غدا الخميس أول أيام عيد الأضحى.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم، قرارا بالعفو عن 100 مسجون بينهم محمد فهمي، و‬باهر محمد الصحفيان بقناة الجزيرة، وعدد من الشباب المسجونين في قضايا تتعلق بخرق قانون التظاهر بينهم الناشطتان يارا سلام وسناء سيف.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "القرار يأتي في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية للإفراج عن مجموعات من الشباب، والتي أطلقها سيادته في ديسمبر من العام الماضي".

وفي سياق مواز، أصدرت السفارة المصرية في برلين، بيانا صحفيا تم توزيعه باللغتين الألمانية والإنجليزية على كبار المسؤولين بالخارجية والمستشارية الألمانية بشأن قرار العفو الرئاسي عن 100 شاب وفتاة من الصادر ضدهم أحكام نهائية بالحبس.

وسجن العديد من النشطاء الذين ساهموا في الحشد للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011 بموجب قانون تنظيم التظاهر، الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور في نوفمبر 2014، من بينهم علاء عبد الفتاح وشقيقته سناء سيف ويارا سلام وأحمد دومة وأحمد ماهر وغيرهم.

موضوعات متعلقة:

القضايا التي صدر فيها عفو رئاسي... محطات بارزة

قرار العفو الرئاسي يشمل سناء سيف ويارا سلام وفهمي صحفي الجزيرة

تعليقات الفيسبوك