الساعات الأولى من ذكرى يناير .. قتيلان ومصابون وانفجارات بعدد من المحافظات

الأحد 25-01-2015 PM 01:38
الساعات الأولى من ذكرى يناير .. قتيلان ومصابون وانفجارات بعدد من المحافظات

أنصار مرسي في ميدان طلعت حرب في الساعات الأولى من الذكرى الرابعة لثورة يناير- صورة من رويترز

كتب

شهد اليوم الأحد في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير مقتل شخصين وإصابة 4 من رجال الأمن، ووقوع عدد من الانفجارات في أحداث عنف اندلعت مع الساعات الأولى من الصباح على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة.

وشهدت محافظة الإسكندرية سقوط قتيلين أحدهما من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في منطقة العوايد.

وبحسب بيان لوزراة الداخلية، شهدت العوايد مسيرة تابعة لأنصار الإخوان وقام اثنان من المشاركين فيها بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية على الأهالي وتبادلت معهم قوات الأمن الأعيرة النارية ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر فضلا عن إصابة أحد المواطنين الذي توفي فور وصوله إلى المستشفى متأثرا بجراحه.

كما أشعل مجهولون النار في إحدى عربات الترام بمنطقة الحضرة، ما أسفر عن احتراق العربة بالكامل دون وقوع إصابات.

وكثفت قوات الأمن من إجراءاتها الأمنية في محيط الميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، حيث واصلت قوات الجيش صباح اليوم إغلاق ميدان التحرير لليوم الثاني على التوالي، كما تقوم دوريات مسلحة بتمشيط عدة مناطق.

وفي القاهرة أصيب ضابطي أمن مركزي إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من تمركز أمني بميدان الألف مسكن، وأعلنت جماعة "أجناد مصر" مسؤوليتها عنه.

وقالت بوابة الشروق إن مجهولين أشعلوا النار في كشك الشرطة بميدان جهينة في حي 6 أكتوبر، وفي اللوحات الإعلانية بالميدان.

وتجمع العشرات من أنصار الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان عبد المنعم رياض، رافعين علم مصر، وقامت قوات الشرطة بتفريقهم دون إلقاء القبض على أي من المشاركين.

وفرقت قوات أمن الجيزة مسيرتين لأنصار جماعة الإخوان الأولى بشارع السودان – المطار، والثانية بميدان لبنان مكونه من 150 فرد.

كما تعرضت محطة رفع مياه صرف في الجيزة لهجوم أسفر عن احتراق المحول الكهربائي المغذي للمحطة، وكذلك اشتعال سيارتين تابعين لهيئة الصرف الصحي بكرادسة.

وفي البحيرة، قالت وزارة الداخلية إن اثنين من "العناصر الإرهابية" قتلا أثناء زرعهما لعبوة ناسفة أسفل برج كهرباء بإحدى القرى التابعة لمركز شرطة أبو المطامير.

وألقت قوات الأمن القبض على خلية "إرهابية" مكونة من 6 أشخاص من "أنصار الإخوان"، قالت إنها كانت "تعد لتنفيذ مخطط إرهابي اليوم في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير".

كما انفجرت قاعدة أحد أبراج كهرباء الضغط العالي بعزبة المائتين بالبحيرة.

وفي كفر الشيخ أصيب نقيب ومجند بالأمن المركزي خلال اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن وأنصار الإخوان بالمدينة.

وشهدت محافظة المنوفية، وقوع ثلاث انفجارت صباح اليوم أسفرت عن سقوط برجي كهرباء، وقطع شريط السكة الحديد.

وقام العشرات من أنصار جماعة الإخوان بقطع طريق شبين الكوم – الباجور بمحافظة المنوفية، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور، وقامت الأمن بتفريقهم.

وفي الشرقية، انفجر عدد من العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة، ما أسفر عن تدمير عدد من محولات الكهرباء وتفجير خط غاز دون وقوع إصابات.

كما وضع مجهولون عبوة ناسفة أسفل حافلة ما أدى إلى اشتعال النيران بها واحتراقها بالكامل.

وفي أسوان قام خبراء المفرقعات بتفكيك قنبلة عثر عليها بجوار كنيسة ماري جرجس.

وشهدت محافظة المنيا اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان، على خلفية تنظيم الإخوان لمسيرة، وقامت قوات الأمن باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وألقت القبض على 12 منهم.

وفي أسيوط عثرت قوات الأمن على عبوة ناسفة بدائية الصنع بمجمع محاكم أسيوط، وقام خبراء المفرقعات بتفكيكها.

وفي الغربية قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على 12 من أنصار جماعة الإخوان لمشاركتهم في مسيرات معارضة للنظام الحالي وبحوزتهم منشورات محرضة على الشغب والعنف بشوارع طنطا والمحلة.

تعليقات الفيسبوك