وكالة: روسيا تستعد لمباحثات مع مصر بشأن شراء طائرات ميج 35 مقاتلة

الثلاثاء 30-09-2014 AM 10:14
وكالة: روسيا تستعد لمباحثات مع مصر بشأن شراء طائرات ميج 35 مقاتلة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب جلسة محادثات بينهم - 12 أغسطس 2014 - صورة من رويترز

كتب

قال المدير العام لشركة ميج للطائرات سيرجي كوروتكوف أمس الإثنين إن روسيا تستعد لعقد مباحثات مع مصر في أكتوبر المقبل بشأن شرائها طائرات مقاتلة من طراز ميج -35.

ونقلت وكالة إيتار تاس عن كوروتكوف تصريحه لها بأن ممثلين لمصر "قاموا بزيارة شركتنا ونأمل في أن تتم دعوتنا لمحادثات فنية الشهر المقبل".

وأضافت الوكالة أن وزير الدفاع المصري في وقت سابق من هذا العام "أكد تقارير تقول بأن السعودية والإمارات ستوفران تمويلا لصفقة سلاح لمصر من روسيا".

ونقلت عن كوروتكوف قوله إن روسيا ستقدم لمصر 24 طائرة ميج 29 طبقا لاتفاقيات سبق التوصل إليها.

وسبق أن زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي موسكو في فبراير الماضي حين كان يشغل منصب وزير الدفاع والتقى بالرئيس بوتين، وقالت وسائل إعلام روسية إن الزيارة تتعلق بمفاوضات بشأن صفقة أسلحة تبلغ قيمتها نحو ملياري دولار.

وقال الرئيس الروسي فلاديمي بوتين، خلال زيارة ثانية للسيسي لروسيا في أغسطس الماضي، إن "روسيا ومصر اتفقتا على تطوير وتوسيع التعاون العسكري الفني بينهما.. وتدرسان إمكانية إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الجمركي الذي تقوده موسكو والذي يضم ايضا روسيا البيضاء وقازاخستان".

تعليقات الفيسبوك