وزير الخارجية الإيطالي يجري مباحثات مع شكري الأحد المقبل في القاهرة ويشارك في اجتماع ثلاثي حول ليبيا

الأربعاء 03-06-2015 AM 11:21
وزير الخارجية الإيطالي يجري مباحثات مع شكري الأحد المقبل في القاهرة ويشارك في اجتماع ثلاثي حول ليبيا

وزير الخارجية المصري سامح شكري، صورة من رويترز.

كتب

قال سفير إيطاليا لدى مصر ماوريتسيو مساري، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني سيزور القاهرة يوم الأحد المقبل يجري خلالها مباحثات مع نظيره سامح شكري، ويحضر الاجتماع الثلاثي بين مصر والجائر وإيطاليا بشأن ليبيا.

وستستضيف القاهرة الأسبوع المقبل ثاني اجتماعي وزاري ثلاثي يجمع بين مصر والجزائر وإيطاليا في إطار التشاور بين الأطراف المعنية بحل الأزمة الليبية والجهود المبذولة بغية الوصول إلى حل شامل لهذه الأزمة

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مساري قوله إن الوزيرين سبحثان خلال لقائهما القضايا ذات الاهتمام المشترك، مضيفا أن رئيس الوزراء المصري إراهيم محلب سيقوم بزيارة روما في شهر يوليو المقبل.

وقال إن العلاقات الخاصة بين مصر وإيطاليا "تقوم على أساس الثقة المتبادلة والصداقة القوية الرؤية والاهتمامات المشتركة، ومن بينها محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتابع أن إيطاليا تتقاسم مع مصر نفس الرؤية بعدم التسامح والتهاون مع الإرهاب الذي يعمل على تهديد استقرار الدول في المنطقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة إيطاليا، في شهر نوفمبر الماضي، لتفعيل علاقات مصر الثنائية مع إيطاليا وكذا مع الاتحاد الأوروبي.

وتعد إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر على مستوي الاتحاد الأوروبي، والثالث عالمياً بعد الولايات المتحدة والصين.

تعليقات الفيسبوك