وفاة 19 وإصابة 92 بسبب ارتفاع درجات الحرارة الإثنين

الثلاثاء 11-08-2015 PM 12:53
وفاة 19 وإصابة 92 بسبب ارتفاع درجات الحرارة الإثنين

سيارة إسعاف -صورة من رويترز

كتب

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 19 حالة من كبار السن وإصابة 92 آخرين بالإجهاد الحراري في خمس محافظات، بسبب ارتفاع درجات الحرارة يوم الإثنين.

وقالت الصحة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القاهرة تصدرت المحافظات الأكثر ارتفاعا في عدد الضحايا بواقع 11 حالة وفاة و70 إصابة، تليها القليوبية بواقع 3 حالات وفاة و10 مصابين.

وجاءت محافظة سوهاج في الترتيب الثالث بواقع 3 حالات وفاة و3 مصابين، ثم محافظة الأقصر بواقع حالة وفاة واحدة و8 مصابين، تليهما محافظة الجيزة بحالة وفاة واحدة وإصابة واحدة.

وأهابت وزارة الصحة في بيانها بالمواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس، خاصة في أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.

وأوضحت الصحة أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس، هم الرضع وصغار الأطفال وكبار السن (65 سنة أو أكثر)، والمرضى المعرضون للتشنجات العصبية، والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، وخاصة القلب أو ارتفاع ضغط الدم.

وقالت الوزارة إن أعراض ضربة الشمس، هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وإحمرار في الوجه وجفاف في الجلد، والتهاب في العين، وإجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، والشعور بدوار مع قيء وهذيان يؤدي إلى فقدان الوعي وسرعة في النبض مع تنفس غير طبيعي.

وتشهد مصر موجة حارة غير مسبوقة خلال الأيام الماضية، وبلغت درجة الحرارة في القاهرة أمس الإثنين 38 درجة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء البلاد اليوم الثلاثاء.

تعليقات الفيسبوك