غداً بدء أول دورة تدريبية فى مجال المعدات المستخدمة فى عملية حفر قناة السويس

الثلاثاء 19-08-2014 PM 03:32
غداً بدء أول دورة تدريبية فى مجال المعدات المستخدمة فى عملية حفر قناة السويس

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014 - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة.

كتب

قال محمود الشربينى، المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى، إنه ستبدأ غداً الأربعاء أول دورة تدريبية ببورسعيد فى مجال المعدات المستخدمة فى عملية حفر قناة السويس، بالتعاون مع المحافظة، بحسب بيان لوزارة الصناعة التجارة.

وأضاف البيان أنه تم أيضاُ إصدار أوامر بتكليف 500 منحة من خلال مركز تدريب الموانئ، تبدأ غداً أيضاً، على تشغيل معدات الموانئ المختلفة وكذلك دورات فنية لصيانة محركات الديزل والمعدات الهيدروليكية واللحام، كما تم اعتماد دورة لتأهيل الملتحقين بقطاع اللوجيستيك مع المركز الفنى التقنى وجارى التسويق لها.

وجارى العمل على تحضير دورات متخصصة فى الطاقات المتجددة وكذلك منظومات خفض الطاقة الى جانب 6 دورات فى اصلاح وصيانة السيارات للتدريب على صيانة المحركات الحديثة ودورات للتصميم المدعم بالحاسب، وكذلك لرفع جودة المنتج المصرى وزيادة القيم المضافة.

كان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قد قال اليوم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن التحالف الفائز بوضع مخطط تنمية محور قناة السويس، إن مشروع تنمية إقليم القناة يهدف إلى توفير فرص عمل كثيرة للشباب وأنه سيتم التركيز على العمالة الفنية وسيتم إنشاء مراكز تدريب لتلك العمالة.

وقال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، في البيان، إن الوزارة حريصة على توفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات المشروعات الجديدة بمحور قناه السويس، سواء خلال المرحلة الحالية والتى تشمل أعمال الانشاءات والبنية التحتية أو ما بعد انشاء المشروعات الانتاجية الجديدة والتى ستحتاج الى الآلآف من فرص التشغيل.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا التنسيق بين مجلس التدريب الصناعى وإدارة المشروع بمحور قناة السويس للتعرف على طبيعة الاحتياجات والوظائف المطلوب توافرها خلال الاسابيع القليلة المقبلة لسد احتياجات المشروع خلال هذه المرحلة.

واضاف عبد النور ان الوزارة تدرس ايضا إدخال مهنتى صيانة محركات الديزل البحرية واللحام تحت الماء إلي المهن التي يتم تدريسها داخل المجمعين التدريبين التابعين لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني بمحافظتى السويس وبورسعيد.

وبحسب البيان، فإن التخصصات المهنية الموجودة حاليا بالمجمعين تشمل برادة وخراطة والواح معدنية وماكينات ورش وبرادة مواسير وعدد وضبعات وبرادة شبكات ومواسير صناعية وصحية وكهرباء صناعية وملابس جاهزة وصيانة سيارات وتشغيل وصيانة الحاسبات والشبكات.

تعليقات الفيسبوك