علي جمعة: طلاب الإخوان سبوني في جامعة القاهرة وهذه "نهاية تربية الجماعة"

الأحد 22-09-2013 PM 08:56
علي جمعة: طلاب الإخوان سبوني في جامعة القاهرة وهذه

مفتي مصر علي جمعة في احتفالية لمؤسسة "مصر الخير" في أسيوط - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إن عشرات من طلاب "منتمين لجماعة الإخوان المسلمين" اقتحموا قاعة مناقشة رسالة للماجستير بقسم الدراسات العليا بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، ووجهوا إليه السباب.

وقال المفتي السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر –في مداخلة تليفونية للتليفزيون المصري- إن الطلاب "تلفظوا بألفاظ نابية وهتافات ضد الجيش المصري ، واعترضوا على ما سموه حكم العسكر وعلى شخصي لوقوفي مع الدولة المصرية والشرعية والاعتدال والأزهر والفقه الإسلامي الموروث، ووقوفي ضد الإجرام ومذبحة قسم كرداسة".

وأضاف "أوجه رسالتي لقيادات الإخوان، فالشباب مسكين في حالة من الثورة والهياج ...فشلتم في تربية أبنائكم وبدلا من تعليمهم الأخلاق الحميدة والدين القويم والتفكير علمتموهم التكفير وقلة الحياء أفسدتم الشباب ويجب أن تتوبوا وتعيدوا حساباتكم".

وقال "رسالة للشباب هذه نهاية تربية الإخوان المعاصرين الذين لا ينتمون للإسلام ولا للوطن ولا أي هيئة

وقال جمعة الذي كان من أعضاء لجنة مناقشة الرسالة الأكاديمية إن ما حدث مسجل بالصوت والصورة، وإن الطلاب "هربوا بعد دقائق".

واحتجزت السلطات المصرية عددا من الطلاب اليوم الأحد في أول أيام العام الدراسي الجديد الذي شهد احتجاجات ضد الحكومة واشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقتل أكثر من الف شخص منذ عزل الجيش مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضده.

وقالت وسائل إعلام ومصادر أمنية إن أنصار مرسي نظموا احتجاجات محدودة في عدة جامعات بأكثر من محافظة بينها القاهرة والاسكندرية وتم احتجاز عدد من الطلاب في مناطق مختلفة. ولم يعرف عدد المحتجزين بالضبط.

وقال شهود ان العشرات من الطلاب المؤيدين لمرسي تظاهروا في جامعة القاهرة ورددوا هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر."

 

تعليقات الفيسبوك