جيهان السادات: شفيق مش محسوب على مبارك.. ومني عبد الناصر: مش حنبقى تبع الإخوان

الخميس 14-06-2012 AM 09:03
جيهان السادات: شفيق مش محسوب على مبارك.. ومني عبد الناصر: مش حنبقى تبع الإخوان

أحمد شفيق - جيهان السادات - مني عبد الناصر - صورة من الأهرام.jpg

شددت مني عبد الناصر كريمة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر على اهتمامها بعدم خلط الدين بالسياسة وتأييدها الدولة المدنية، وأضافت خلال مشاركتها فى المؤتمر "مش ممكن نبقي تبع الاخوان المسلمين"، مؤكدة أنها مسلمة الديانة ولكن مصر وأمنها ووحدتها فوق الجميع. 

جاء ذلك في مؤتمر عقده الفريق أحمد شفيق، مرشح رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الاربعاء، مع مجلس الأعمال المصرى- الكندى، ومنتدى مصر الاقتصادى الدولى، وحزب مصر القومى، وجمعية الأعمال المصرية- اللبنانية. 

بينما قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنها تريد دولة مدنية وحيت "ثورة 25 يناير" التي غيرت تاريخ مصر. 

وأضافت "نريد كلنا أن نقف يد واحدة لأجل مصر ونختلف باحترام وكل مايهمنا ذهاب الجميع لصناديق الانتخاب، وحرام علي اللي يبطل صوته.. ده واجب وطني ومتخافوش، الإنسان موقف". 

وتابعت جيهان :"لا أعرف الفريق أحمد شفيق.. ولكني رأيت ماسيفعله وله ماضٍ، ولايجب أن يحسبوه على نظام الرئيس السابق حسني مبارك لأنه عندما عرض عليه رئاسة الوزراء كانت البلد تمر بأصعب المراحل ورفض وقتها أن يهرب من الموقف وقرر المواجهة". 

وقال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي، أن أول قراراته إذا ما تولي الحكم ستكون لمصابي "ثورة 25 يناير" الذين وصفهم بأنهم "أبطال"، وذلك باستكمال علاجهم وصرف مخصصاتهم المالية. 

وجدد شفيق خلال المؤتمر وعده بإسقاط ديون الفلاحين، والإعادة الفورية للمهاجرين من أهالي النوبة لأراضيهم باعتباره تنفيذ التزام قديم للحكومة المصرية عمره 60 عامًا. 

وتعهد شفيق بانطلاق مجموعة فنية، بعد فوزه مباشرة، فيما يطلق عليه "الرول شو" لإخطار العالم كله أننا بصدد إنشاء أكبر منطقة اقتصادية في العالم في بورسعيد والسويس، وأن مصر لابد أن تعود المركز الرئيسي للتجارة الحرة، وأضاف شفيق أننا بلغنا من الإهمال في حق بلدنا ما لايمكن أن يطاق أو يتم تحمله.

تعليقات الفيسبوك