إحالة أوراق أربعة من المتهمين غيابيا في قضية "تخابر لصالح تنظيم القاعدة" إلى المفتي

الإثنين 12-01-2015 PM 01:32
إحالة أوراق أربعة من المتهمين غيابيا في قضية

دار القضاء العالي بالقاهرة

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة، خلال جلستها اليوم، إحالة أوراق أربعة من المتهمين غيابيا في قضية "تخابر لصالح تنظيم القاعدة"، إلي المفتي، تمهيدا لصدور قرار بإعدامهم.

وحددت جلسة 8 فبراير للنطق بالحكم.

كان النائب العام أمر في مارس 2014 بإحالة المتهمين إلى الجنايات.

وأمرت المحكمة بالقبض على المتهمين الهاربين (عمرو محمد أبوالعلا عقيدة، ومحمد عبدالحليم حميدة صالح، ومحمد مصطفى محمد إبراهيم بيومي، وداوود الأسدي وهو كردي)، بعد إدانتهم بارتكاب جرائم "الانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي، والتخابر لصالحه وإمداده بمعلومات بشأن تمركز وتعداد أفراد الأمن".

وقال القاضي، في جلسة بثها التلفزيون المصري، إن المتهمين الأربعة "في غضون الفترة من 2008 حتى مايو 2013، بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، أسسوا وأداروا جماعة على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين".

وتابع إن المتهمين "اتفقوا مع قياديين بتنظيم القاعدة الإرهابى على التعاون معهم في تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة بسيناء، والسفارتين الأمريكية والفرنسية، وممثليهما الدبلوماسيين بالبلاد، وأمدوهم لهذا الغرض بمعلومات عن أفراد القوات المسلحة ومواقع انتشارها بسيناء وخرائط تفصيلية عنها، ونشاط الجماعات التكفيرية بها ومدى إمكانية التعامل معها لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد".

تعليقات الفيسبوك