موسكو: صفقة بيع سفن "ميسترال" لمصر تأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار

الأربعاء 23-09-2015 PM 11:08
موسكو: صفقة بيع سفن

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو 26 أغسطس 2015 - صورة من صفحة الرئيس على فيس بوك.

كتب

قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن صفقة بيع فرنسا سفن "ميسترال" لمصر تأخذ المصالح الروسية بعين الاعتبار.

كان بيان صادر عن مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، اليوم الأربعاء، قال إن أولوند والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتفقا على بيع حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال لمصر بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم عن بيسكوف قوله في تصريحات للصحفيين "عندما تم الإعلان أن مشكلة الميسترال استنفذت في العلاقات الثنائية الروسية — الفرنسية.. قيل أن فرنسا ستأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار عند تسليم سفن ميسترال لدولة ثالثة".

وأضاف بيسكوف "سيتم التسليم (تسليم سفن ميسترال لمصر) إذا أخذت المصالح الروسية بعين الاعتبار".

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تحسنا كبيرا منذ بداية العام الماضي، حيث تبادل الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلادمير بوتين الزيارات بين البلدين.

ومنحت الحكومة الروسية مصر، في منصف شهر أغسطس الماضي، أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز "مولينيا"، في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية، وقالت إنه "يأتي استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية".

موضوعات متعلقة:

أولوند والسيسي يتفقان على صفقة بيع حاملتي طائرات ميسترال لمصر

تعليقات الفيسبوك