حكم قضائي بإضافة 32.5 درجة لطالب بالثانوية بعد تغيير ورقة إجابته في اللغة العربية

الأحد 20-12-2015 PM 08:20
حكم قضائي بإضافة 32.5 درجة لطالب بالثانوية بعد تغيير ورقة إجابته في اللغة العربية

طلاب الثانوية - صورة أرشيفية من الأهرام

كتب

قضت محكمة القضاء الإداري بسوهاج بأحقية طالب في الحصول على 32.5 درجة إضافية في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة لتصبح درجته 73.5 بدلا من 41 درجة بسبب استبدال ورقة الإجابة الخاصة به بورقة أخرى.

كانت النيابة حفظت التحقيقات في شكوي الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر في امتحانات الثانوية العامة، غداة صدور تقرير الطب الشرعي، الذي جاء فيه أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بها تتطابق تماما مع خط يدها، ولا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخرى.

وقال مصدر قضائي، لأصوات مصرية، إن لجنة إدارة التزييف والتزوير بالطب الشرعي بأسيوط أكدت أن خط الطالب (بعد استكتابه عدة مرات) الموجود على الغلاف الخارجي الذي يشمل البيانات الخاصة به لا يتطابق مع الخط المكتوبة به الإجابات.

وقررت المحكمة احتساب درجة الطالب على مستوى درجاته في باقي المواد الواردة في الشهادة الرسمية لترتفع درجته النهائية من 84 % إلى 92%.

كما قررت وقف تنفيذ قرار إعلان نتيجته وما ترتب على ذلك من آثار وألزمت كنترول الثانوية العامة بأسيوط بالمصروفات وأحالت الشق الموضوعي لهيئة مفوضي الدولة لتقديم تقرير بالرأي القانوني.

كان الطالب أشرف عمر كامل الطالب بمدرسة بلصفورة الثانوية بسوهاج فوجيء بعد ظهور نتيجته في الثانوية العامة 2014 بحصوله على 41 درجة فقط في اللغة العربية رغم أن مستواه أعلى من ذلك بكثير فتقدم بتظلم إلا أنه فوجيء أن كراسة الإجابة التي اطلع عليها فى كنترول الثانوية لا تخصه فأقام دعوى أمام القضاء الإداري في 18 سبتمبر 2014.

تعليقات الفيسبوك