1500 جنيه رسم الكشف الطبي لمن قدم أوراق ترشحه من قبل

الأربعاء 09-09-2015 AM 09:38
1500 جنيه رسم الكشف الطبي لمن قدم أوراق ترشحه من قبل

الانتخابات المصرية - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إنه تقرر عمل "مقاصة" لكل من سدد رسوم الكشف الطبي السابق من طالبي الترشح لانتخابات مجلس النواب المرتقبة.

كانت محكمة القضاء الإداري قضت يوم الإثنين ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات بالاعتداد بالكشوف الطبية السابقة لطالبي الترشح.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حسام عبد الغفار قوله إن وزير الصحة طالب المجالس الطبية المتخصصة بعمل "مقاصة" لطالبي الترشح الذين قاموا بسداد رسوم ٤٢٠٠ جنيه مصري نظير الكشف الطبي في فبراير الماضي ومعهم ما يثبت ذلك.

وأضاف أنه قد تم إرسال خطاب إلى مديريات الصحة يفيد بأن طالبي الترشح الذين قاموا بسداد مبلغ 4200 جنيه من قبل ومعهم ما يفيد ذلك "فيتم عمل مقاصة لهم بحيث يكون المبلغ المطلوب لعمل الكشف الطبي 1500 جنيه".

كانت اللجنة العليا للانتخابات قررت في فبراير الماضي إلزام المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بتقديم كشوف طبية شاملة تفيد بتمتعهم باللياقة الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنهم ليسوا من متعاطي المخدرات والمسكرات.

وأجرى المرشحون للانتخابات هذه الكشوف الطبية، إلا أن الانتخابات تم تأجيلها بسبب عدم دستورية بعض مواد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، بينما تجرى المرحلة الثانية يومي 21 و22 نوفمبر للمصريين بالخارج، و22 و23 نوفمبر المقبل للمصريين داخل مصر.

تعليقات الفيسبوك