"التمريض" تطالب "المالية" بتمويل قرارات حوافز الفنيين والإخصائيين

الأربعاء 28-08-2013 PM 01:44

إضراب ممرضات مستشفى الصدر بكفر الشيخ- صورة لأصوات مصرية

كتب

طالبت الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض، ووكيل وزارة الصحة لشئون التمريض بوزارة الصحة والسكان، وزارة المالية، بسرعة تمويل قرارات الحوافز للفنيين من 210 %إلى 250 %، وللإخصائيين من 250 % إلى 275 %، بالإضافة إلى زيادة بدلات السهر والنوبتجيات.

وأكدت نقيبة التمريض، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد ظهر اليوم بنقابة التمريض، بعنوان "التمريض ..الواقع والمأمول"، أن قانون مزاولة المهنة الجديد يجرم مزاولة أعمال ومهنة التمريض بدون ترخيص من النقابة.

وأشارت نقيب التمريض إلى أنه سيتم مخاطبة مؤسسات القطاع الخاص من مستشفيات ومنشآت طبية خاصة، بعدم التعاقد مع ممرضات غير مؤهلات وحاصلات على شهادات تمريض معتمدة من المعاهد والجامعات المصرية.

وأوضحت نقيبة التمريض أن النقابة بصدد إعداد برنامج لتحسين الصورة الذهنية للمرضات في المجتمع، من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وطالبت نقيبة التمريض بوضع برنامج تدريبي لتخريج مساعد إداري خدمات صحية لتغطية العجز في المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، مطالبة وزارة التعليم العالي ومديري المستشفيات بعمل خطة للتوسع في إنشاء المعاهد التعليمية والتمريضية، لتغطية العجز الشديد داخل المستشفيات الجامعية.

تعليقات الفيسبوك