وزير الصناعة: استكمال مشروع الممر التجاري الأخضر لدعم تصدير الحاصلات الزراعية لأوروبا

الإثنين 22-07-2013 PM 08:25
وزير الصناعة: استكمال مشروع الممر التجاري الأخضر لدعم تصدير الحاصلات الزراعية لأوروبا

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة- صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال وزير الصناعة والتجارة اليوم الإثنين إن الحكومة الانتقالية تحرص على تصحيح الصورة الذهنية لمناخ الاستثمار واستعادة ثقة المستثمرين في السوق المحلي وتوفير المزيد من فرص التشغيل.

وأشار الوزير في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية خلال لقائه بسفير إيطاليا بالقاهرة اليوم إلى أهمية استكمال مشروع الممر التجاري الأخضر لدعم القدرات المصرية في مجال تصدير الحاصلات الزراعية لإيطاليا ومنها إلى باقي الأسواق الأوروبية.

ويأتي المشروع في إطار برنامج مبادلة الديون بين مصر وإيطاليا، إلى جانب ربط الموانيء المصرية بالإيطالية لتسهيل حركة التجارة بين البلدين مع بحث إعادة تشغيل الخط البحري المشترك والذي توقف منذ حوالي عامين، وتعزيز التعاون في مجالات التعليم والتدريب الفني والمهني.

وشدد منير فخري عبد النور على أهمية تنشيط مجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك ليقوم بدور فعال في تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين، معلناً عقد اجتماع مجلس الأعمال بالقاهرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

وقال الوزير إن حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا بلغ خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2012 حوالي 4.7 مليار يورو، مقارنة بـ 4.6 مليار يورو خلال نفس الفترة من عام 2011.

وأوضح سفير إيطاليا بالقاهرة ماوريتزيو ماساري أن مصر تعتبر أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لإيطاليا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سواء علي المستوي السياسي أو الاقتصادي.

وقال إن حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر بلغ حوالي 10 مليارات يورو في 600 مشروع تتركز في قطاعات الطاقة والخدمات والسياحة والإنشاءات والزراعة، إلى جانب القطاع المصرفي والمالي.

وطالب السفير الإيطالي بتفعيل التنسيق مع المسؤولين في الحكومة المصرية لحل جميع المعوقات التي تواجه الاستثمارات الإيطالية بمصر، خاصة وأن الشركات الإيطالية العاملة في مصر تعتمد بصفة أساسية على العمالة المصرية.

تعليقات الفيسبوك