تلاوي تطالب بتدريس "خطاب وداع" عدلي منصور في مناهج التربية القومية

الخميس 05-06-2014 PM 01:08
تلاوي تطالب بتدريس

الرئيس المؤقت عدلي منصور - صورة عبر التليفزيون

كتب

طالبت مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة وزارة التربية والتعليم بتضمين الخطاب الذي ألقاه عدلي منصور رئيس الجمهورية أمس -قبل أيام من تسليم السلطة للرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي- ضمن مناهج التربية القومية.

وقالت تلاوي في بيان اليوم  إن "الخطاب الثري تضمن قيما وطنية أصيلة، ومبادىء إنسانية وقيم دينية رفيعة، ورؤية نافذة ثاقبة للأوضاع الحالية والمستقبلية".

ووجه الرئيس المؤقت عدلي منصور كلمة إلى الشعب المصري في ختام فترة رئاسته للبلاد، أوصى فيها الشعب بضرورة الحفاظ على البلاد، مشيرا إلى تحديات اقتصادية وسياسية خطيرة تواجهها.

وقال منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، "استوصوا بمصر خيرا وأحبوها عملا وليس قولا.. هذا الوطن طالما كان وسيظل متسعا لنا جميعا تعيش على أرضه".

وأكد منصور في كلمته على ضرورة تجديد الخطاب الديني، وقال إن"رجال الجيش أنقذوا أقدم دولة مركزية في العالم من السقوط".

ويستعد المستشار عدلي منصور بعد عام من توليه منصب الرئيس المؤقت لمصر، لمغادرة قصر الرئاسة، فيما يراه البعض المرة الأولى منذ إعلان الجمهورية التي يتم فيها تسليم السلطة في البلاد بين رئيسين في مناخ سياسي لا يشهد توترا كبيرا.

ومن المقرر أن يؤدي السيسي اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا صباح الأحد المقبل.

ويرى المجلس القومي للمرأة "ضرورة غرس تلك القيم في الأجيال القادمة، والتي من أهمها إبراز حضارة مصر العريقة، وعظمة تاريخها، فهي أقدم دولة فى التاريخ وأنها حامية العروبة".

وأشادت تلاوي بإشارة منصور إلى ضرورة تحقيق المساواة وعدم التفرقة بين الرجل والمرأة أو المسلم والمسيحي، في خطابه الذي تطرق إلى دور ومساهمة مسيحيي مصر في حضارتها وثقافتها.

تعليقات الفيسبوك