الداخلية: خدمات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات انتظمت باللجان

الأحد 22-11-2015 AM 08:26
الداخلية: خدمات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات انتظمت باللجان

طابور أمام لجنة تصويت في قرية أبو زبال شرق القاهرة 23 مايو 2012- تصوير اسماء وجيه- رويترز

كتب

أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية انتظام الخدمات الأمنية اليوم الأحد بجميع اللجان والمقار الانتخابية بالمحافظات الـ13 التى ستجرى بها المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

ومحافظات المرحلة الثانية هى القاهرة والسويس وكفر الشيخ والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والقليوبية وجنوب سيناء وشمال سيناء والشرقية ودمياط والمنوفية والغربية.

وقال مصدر بغرفة عمليات الداخلية، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية قد انتظمت فى جميع اللجان والمقار الانتخابية منذ الساعة الخامسة صباحا؛ وذلك استعدادا لبدء عملية التصويت فى التاسعة من صباح اليوم.

كانت وزارة الداخلية أعلنت حالة اﻻستنفار القصوى استعدادا لتأمين المرحلة الثانية من اﻻنتخابات، وتم رفع درجات اﻻستعدادات داخل كافة قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج".

وأشار المصدر الأمنى إلى أن خطة التأمين سيشارك بها نحو 180 ألف ضابط وفرد ومجند .

وأكد المصدر أن وزير الداخلية شدد مجددا على تطبيق سياسة الوزارة في تأمين سير العملية الانتخابية مع الإلتزام الكامل والتام بالحيادية المطلقة والوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، والعمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوي الإعاقة للتيسير عليهم.

كما شدد وزير الداخلية على مراعاة أن دور أجهزة الأمن في تأمين المقار الانتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها والتيسيير على المواطنين للوصول للمقار الانتخابية دون التدخل مطلقاً في مجرياتها أو الدخول للمقار الانتخابية مع مراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لهم عند الحاجة لذلك .

تعليقات الفيسبوك