بان كي مون: أوضاع غزة الآن هي الأسوأ.. وعلى الجميع المشاركة بسخاء في إعادة الإعمار

الأحد 12-10-2014 AM 11:37
بان كي مون: أوضاع غزة الآن هي الأسوأ.. وعلى الجميع المشاركة بسخاء في إعادة الإعمار

بان كي مون

كتب

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الأوضاع الآن في قطاع غزة هى الأسوأ منذ بدء الحرب في القطاع منذ أعوام.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمته خلال مؤتمر إعمار غزة اليوم، الجميع بالاستفادة من جميع الفرص التي تتوج بمباحثات السلام في القاهرة، وبالمشاركة بسخاء في إعادة إعمار غزة.

وبدأت صباح اليوم الأحد أعمال المؤتمر الدولي حول فلسطين والذى يعقد تحت عنوان "مؤتمر إعادة إعمار غزة"، بمشاركة 50 دولة و20 منظمة دولية بالقاهرة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في كلمته اليوم، إن الميزانية المطلوبة لإعادة الإعمار 4 مليارات دولار.

وقال بان كي مون إن الكثير من سكان غزة لا يستطيعون الحصول على المياه والكهرباء فضلا عن تدمير عشرات المدارس والمستشفيات والعيادات الطبية.

وأضاف "نقف لدعم شعب غزة الذي تحمل صيفا من المعاناة"، مشيرا إلى أن منشآت الأمم المتحدة لإيواء اللاجئين تم تدميرها في القطاع.

وقال إن "إسرائيل استهدفت الفلسطينيين بقذائف تدميرية دون تمييز في قطاع غزة"، مضيفا أن المجتمع الدولي يعمل مع السلطة الفلسطينية من أجل وضع حد لمشكلات الشعب الفلسطيني.

طالب الأمين العام للأمم المتحدة الجانبين الإسرائيلي والفلسطني بمحاولة الوصل لحل للأزمة وقال "حان الوقت للتحول وللتغير التحويلي".

وناشد كي مون "كافة الأطراف المجتمعة محاولة إقامة دولتين يعييشا في سلام جنبا إلى جنب".

وقال الرئيس الفلسطيني إن جمالي حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الحروب الثلاثة وصل إلى 3760 شهيدا، منهم 2145 شهيداً في الحرب الأخيرة، وإنه تم تدمير أكثر من 80 ألف بيت ومنشأة في الحروب الثلاثة، 61.80 ألف منها في الحرب الأخيرة.

تعليقات الفيسبوك