إغلاق 10 محطات مياه بأسيوط والمنيا بسبب تسرب المازوت

الجمعة 28-08-2015 PM 02:09
إغلاق 10 محطات مياه بأسيوط والمنيا بسبب تسرب المازوت

صورة أرشيفية لبقعة زيت - صورة من بوابة الأهرام

كتب

أغلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي اليوم الجمعة 10 محطات مياه في محافظتي أسيوط والمنيا، بعد تسرب كمية من المازوت من وحدة تبريد محطة كهرباء أسيوط البخارية الموجودة بمنطقة الحمراء إلى مياه النيل.

وقال محمد صلاح رئيس شركة مياه أسيوط إن الشركة أغلقت 8 محطات مياه حتى الآن بأسيوط بعد تسرب المازوت، مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت عدة إجراءات السريعة واحترازية لمعالجة الآثار الناتجة عن التسرب.

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المحطات التي أغلقتها الشركة هي "محطة مياه الجامعة، والمحطة الألماني، ومحطة منقباد ومحطة منفلوط، والقوصية، وبهيج، والمعابد، والطوابية".

وأشار إلى أن الشركة كلفت متخصصين وكميائيين لقياس سرعة المياه ولأخذ عينات كل ساعتين للتأكد من سلامة المياه.

وقال إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالمنيا، لأصوات مصرية، إن الشركة أغلقت محطتي ملوي وأبوقرقاص كإجراء احترازي لتسرب المازوت، مشيرا إلى أن إغلاق المحطتين لم يؤدي إلى انقطاع المياه اوجود خزانات احتياطية.

وأضاف خالد أن نتائج تحاليل العينات المسحوبة من مياه الشرب أكدت سلامة المياه، مضيفا أن معامل تحاليل المياه الموجودة بالمحطات، تجري تحاليلها، بسحب عينات من مياه الشرب، كل ساعتين، وللتأكد من سلامة وخلو المياه من أي مواد زيتية اثر مرور البقعة.

تعليقات الفيسبوك